الشركات

«راية القابضة» تعتزم إنشاء 3 شركات جديدة بقيمة 600 مليون جنيه

تعتزم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال العام الجاري 2020 بقيمة تصل إلى 600 مليون جنيه، وفق ما صرح به حسام حسين؛ رئيس القطاع المالي في الشركة

وأكد حسين أن الشركة ستضخ تلك الاستثمارات في 3 شركات جديدة سيتم إنشاءهم خلال 2020، وشراء خطوط جديدة لإنتاج الدراجات النارية في شركة رايه أوتو، وشركة راية فودز.

وأوضح أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة تتخطي المليار جنيه خلال العام الماضي، للتوسع في الشركات التابعة.

وقال رئيس القطاع المالي: إن الشركة نجحت في تصدير أكثر من 90 بالمائة من إنتاج راية فودز العام الماضي بقيمة 25 مليون دولار “بما يعادل 437.5 مليون جنيه”، مضيفا: “نستهدف زيادة التصدير خلال العام الجاري بنسب تتراوح من 15و20 بالمائة”.

الخطط الاستثمارية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال 2020

وكان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، قد كشف في وقت سابق عن ضخ الشركة استثمارات تناهز ملياري جنيه خلال الفترة من 2016 وحتى 2019.

وتم استخدام تلك الاستثمارات في طرح شركات تابعة، كما بلغت حصة عام 2019 من تلك الاستثمارات نحو 700 مليون جنيه.

وأن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية تستهدف تحقيق عائد من تلك الاستثمارات خلال فترة تتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

ووصلت قيمة الاستثمارات التي تم ضخها من قبل الشركة اواخر عام 2019 إلى مليار جنيه، وتم ذلك على مراحل واعتمدت الشركة في تدبيرها على مواردها الذاتية والقطاع البنكي.

وكانت الشركة قد تفاوضت على انشاء مصنعين عالميين بشرق آسيا في الفترة السابقة للمشاركة في تصنيع منتجات الأجهزة المنزلية داخل مصر بنسبة مكون محلي تصل إلى 60%.
وتعتزم شركة راية القابضة للاستثمارات كذلك في البءد بتصنيع التكييفات، ثم ستضيف بعد ذلك مصانع أخرى للغسالات والبوتاجازات والثلاجات والتلفزيونات على مراحل خلال العام الجاري 2020، وقد تلجأ الشركة لشراء مصنع جاهز لتسريع وتيرة العمل.

اقرأ أيضًا:

الشركة القابضة للمياه تتعاون مع “الأمم المتحدة” لإنتاج مياه شرب بتكنولوجيا جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى