اقتصاد وأسواقالأخبار

«رجال الأعمال الأفارقة» تطلق برنامج نفاذ أفريقي لتعزيز التعاون الاقتصادي مع افريقيا

في إطار التواصل بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي وشركائها الاستراتيجيين، عُقد بمقر جامعة سنجور بالاسكندرية مراسم تدشين برنامج «نفاذ أفريقي» في إطار أنشطة مبادرة «برنامج تعزيز للشراكات التجارية للقطاع الخاص في أفريقيا» بهدف ربط شركات وموسسات مجتمع الاعمال مع طلاب الدراسات العليا الأفارقة لتعزيز فهمهم للأسواق وتطلعات الصناعة في المنطقة ويستهدف البرنامج والمبادرة اختراق 25 سوق افريقي .

الصناعات والخدمات

وشهدت الفعالية تمثيلًا قويًا من قبل القطاع الخاص، حيث أضافت هذه الشركات قيمة كبيرة للمناقشات والنقاشات التي جرت خلال الاجتماع. من بين هذه الشركات، تمثلت التنوع في الصناعات والخدمات التي تمثلت فيها هذه الشركات، مما أثرى النقاشات وأضفى ديناميكية إضافية للفعالية.

وقد صرح الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن سعادته لإقامة هذا البرنامج المهم والمبادرة القيمة، التي تعكس الروح الريادية والتعاونية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وباقي دول القارة الأفريقية. وأهمية هذه الفعالية في تعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص في إطار العولمة الاقتصادية الحديثة.

تعزيز العلاقات الاقتصادية

واكد على أن هذا النوع من المبادرات يسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وباقي دول القارة الأفريقية، ويعزز فرص التبادل التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في المنطقة.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم روح ريادة الأعمال وتشجيع التجارة والاستثمار في القارة السمراء، وتعزيز دور الشباب الأفريقي واستغلال توظيف الطاقات في تطوير الصناعات وتعزيز الاقتصاد المحلي والافريقي .

وشدد على استمرارية جهود الجمعية في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وباقي دول القارة الأفريقية، والتزامها بتقديم كافة الدعم والمساندة للمبادرات التي تعزز التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار في القارة الأفريقية.

جامعة سنجور

وقد أعرب الدكتور تييري فردل رئيس جامعة سنجور عن سعادته قائلًا يسر جامعة سنجور أن تستضيف حدثًا مهمًا جمع بين القطاع الأكاديمي الدولي الافريقي والقطاع الخاص، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية في القارة الأفريقية.

وأكد أن هذا الحدث يعكس التزام الجامعة بدعم التعاون الاقتصادي وتبادل المعرفة بين مصر وباقي دول القارة الأفريقيةوبذل كل الجهود من اجل ربط الواقع التطبيقي بالتنفيذي في القارة ، معربا عن أهمية التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية وتعزيز الروابط الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامةلن باتي الا بالتعاون المشترك وسوف نعمل علي توسيع التعاون ليصل لاكثر من 100 شركة وكيان مصري مع اكثر من 100 من طلاب الجامعه المدربين المؤهلين من اكثر من 25 دولة وكلهم لديهم مهارات وتاهيل اداري واصحاب خبرات .

كما أشار إلى أن الحدث يفتح الباب أمام الشركات لاستكشاف فرص التعاون في مجالات متعددة مثل البيئة والتنمية المستدامة وإدارة الأزمات والكوارث.

نرشح لك : مجلس النواب يوافق على اتغاقية تأسيس شركة «افريقيا ٥٠ لتطوير المشروعات»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى