رئيسىزملكاويمباشر من مصرمقالات

إلى لاعبي «الزمالك»: الملعب لا يعرف سوى الرجال

بقلم: مجدي دربالة

بإمكانك كلاعب كرة أن تظل تبحث عن المال فقط، وتتحول إلى مجرد موظف يعمل بجد حينما تجزل له العطاء .. وليذهب الانتماء والنجومية إلى الجحيم .. ويبدو أن الجيل الحالي من لاعبي الزمالك لم يستوعب الأمر جيداً، وظن كل لاعب أن معيار آدائه هو العقود المالية المجزية .. والرواتب التى تزيد تصاعدياً كل عدة اشهر .. وفي حالة غياب أي عنصر من تلك العناصر يتحول اللاعب إلى موظف .. لا يُكلّف نفسه بذل العرق في الملعب.

ويبدو أن لاعبي الزمالك الحاليين المتذرعين بحجج واهية، وهي وجود أزمة مالية لم ترض طموحاتهم .. ولم تحقق مطالبهم – على الرغم من أنهم يتقاضوا الملايين – ولكنهم قد خلطوا الأوراق .. ونسوا أنهم يلعبون في نادٍ له جمهور غفير .. عشاق للزمالك من المحيط إلى الخليج .. ليسوا أبناء مصر فقط .. فإذا نظرت إلى أفريقيا تجد أن نادي الزمالك له نصيب كبير فى القلوب السمراء وإذا نظرت إلى الخليج تجد جمهور عربي يعشق الزمالك ويستقبل نجومه بكل الترحاب.

نسي الجيل الحالي من لاعبي الزمالك أن الشهرة والحب الجارف لهم في قلوب الملايين بسبب انتمائهم لهذا النادي .. والتيشيرت الأبيض الذى يرتدونه.. قيمة كبيرة يتمناها أي لاعب في العالم .. وإذا كانوا يشكون في هذا الامر فعليهم أن يجربوا اللعب في أكثر الأندية في مصر منحاً للعقود، وهو نادى بيراميدز وليبحثوا عن ملايين إضافية إن أرادوا، ولكن حينئذ سيفقدون ما يحلم به كل لاعب كرة في العالم .. وهو الجماهيرية والشعبية.

جمهور الزمالك لن يغفر للاعبين

جمهور الزمالك
جماهير الزمالك

كم كان جمهور الزمالك عاشق لنجومه .. ولكن هذا الجمهور لن يغفر لهذا الجيل الذي تحول إلى موظفين .. فقدوا حتى النخوة والرجولة في الملعب .. فمهما كان لديك مشاكل فنية بإمكانك أن تلعب رجلاً وأن تقاتل لآخر لحظة .. ومن غير المقبول أن تلعب بميوعة.. وأن يظهر تقاعسك في كل لعبة .. وفي كل التحام هزموك فيه .. وفي كل «رمية تماس» أو «فاول» لم تسعى بكل قوتك وحماسك أن تهرول لتلعبها خوفاً من ضياع ثانية.

وللأسف أخشى أن أقول أن ما حدث مؤمراة .. لأن هذا لو مستوى وأخلاق لاعبي الزمالك لكانت كارثة .. وكان مجلس إدارة الزمالك قد اشترى «تُراب» بالتعاقد مع مجموعة لاعبين بهذا المستوى المتدني .. وبكل أسف الحقيقة تؤكد أن هؤلاء اللاعبين بالفعل هم الأفضل فنياً على المستوى الأفريقي.

ولكن للأسف الملعب لا يعرف سوى الرجال .. وقد أستثني بعض اللاعبين من هذا الامر .. ولكن النتيجة أن النجوم الذين صدّعوا رؤسنا بطلبات الاحتراف والتجديد بملايين الدولارت، قد خذلوا الجماهير العريضة وأصبحوا في نظرهم لا يساوون شيئاً.

ألا يكفي الزمالك وجود لجنة من المحترمين تديره، ولكنهم للأسف أبعد ما يكونون عن الادارة .. فهل يعقل أن يخرج بيان على الملايين قبل مباراة هامة ومصيرية، يقول أن النادي فيه مليون جنيه فقط ؟؟؟؟ .. وكأنه يقول للاعبين: «معندناش فلوس ومتعشموش» .. لك الله يا جمهور الزمالك.

نرشح لك: غموض حول موقف حضور الجماهير مباراة «الزمالك» و«الترجي» !

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى