الأخبارحول العالمرئيسىعالم الفنمنوعات

رسام مسلسل كابتن ماجد يعلن نهايته بعد 43 عاما

كتبت-لميس ناصر

تصدر الرسام الياباني يوتشي تاكاهاشي، الذى يقف وراء إنتاج سلسلة مسلسل كابتن ماجد، ترند البحث عبر موقع “جوجل” خلال الساعات الماضية.

وأعلن الرسام الياباني يوتشي تاكاهاشي في العدد الأخير لمجلة “الكابتن تسوباسا”، أن المسلسل سينتهي في بداية أبريل المقبل، عازياً القرار إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

رساله الى القراء 

وكتب في رسالة إلى القراء “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.

“كابتن ماجد” هى سلسلة مانغا يابانية كتبها ورسمها تاكاهاشي عام 1981، وأحبها العالم العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية في التسعينيات، وتدور أحداث المسلسل حول طالب، يبلغ من العمر 11 عامًا، ولديه شغف عميق بكرة القدم، ويتابع كابتن ماجد، المعروف باسم تسوباسا أوزورا في اليابان، أحلامه بالفوز بكأس العالم لكرة القدم في اليابان ذات يوم، ويأخذ المشاهدين في رحلة مليئة بالمنافسة والصداقة والموهبة.

ابتكره يويتشي تاكاهاشي

وحققت سلسلة كابتن ماجد، الذي ابتكره يويتشي تاكاهاشي، نجاحًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، حيث بيعت أكثر من 90 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم بالتنسيقين المطبوع والرقمي منذ ظهوره لأول مرة في عام 1981، ويؤرخ المسلسل رحلة بطل الرواية، تسوباسا أوزورا، ومجموعة من اللاعبين أثناء مشاركتهم في معارك شديدة في ملعب كرة القدم، بينما يتطورون كشخصيات من خلال منافساتهم.

ويعد الرسام الياباني يوتشي تاكاهاشي أول فنان يعمل بتأليف قصص كابتن ماجد، سواءً من خلال تأليف القصص المصورة أو الكتب المطبوعة أو إنتاج الأفلام الكرتون أو إنتاج ألعاب الفيديو تدور حول قصة الكابتن ماجد، فهو من مواليد 28 يوليو 1960، ويعرف بأنه عمل قصص أسطورة الكابتن تسوباسا الذي عرض في الدول العربية.

الرسوم المتحركة

ويذكر أن مسلسل الرسوم المتحركة الشهير عرض في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم، بحسب موقع مانغازينكان المتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى