الأخباررئيسى

رغم تداعيات أزمة كورونا.. الحكومة تتوقع ارتفاع النمو إلى 3.8%

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري من الاقتصاديات الأقل تأثرًا بجائحة كورونا ، في العالم، رغم توقع صندوق النقد الدولى أن يكون اقتصاديات العالم سالب 5 %، لتكون مصر على قمة الدول القليلة على مستوى العالم المتأثرة بالجائحة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، أن نسب النمو ستكون إيجابية وسيكون الاقتصاد المصري من الاقتصاديات القليلة جدا الأقل تأثرا بأزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت سببا في عدم حدوث تباطؤ شديد للاقتصاد، متوقعا ألا تقل نسب النمو عن 3.8 %، مضيفا: لولا هذا الإجراءات لأصبح النمو 1.8 %.

واستعرض رئيس الوزراء، المبادرات الحكومية لدعم الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن هناك العديد من المبادرات خلال المرحلة السابقة لدعم الاقتصاد، حيث حقق الاقتصاد نسب نمو كبيرة جدا ، خلال المرحلة السابقة، قبل الجائحة، كما شهدت مؤشرات الاقتصاد  تحسنا ملحوظا ووصل النمو إلى 5.6 %، حتى وصل في فبراير الماضى الى 5.9 %، مع ارتفاع صافى الاقتصاد المصرى وهذا ما جعلنا نصمد بطريقة كبيرة لمواجهة تداعيات هذه الازمة.

اقرأ أيضًا.. «مدبولي»: استثمارات بـ630 مليون جنيه لتطوير قرى محافظة سوهاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى