رئيسىصحةملفات وتقارير

رقم مرعب.. 225 ألف إصابة بفيروس كورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

الولايات المتحدة الأمريكية، من أكثر دول العالم تأثرًا بتداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تخطى عدد الإصابة بتلك الدولة حاجز الـ14.5 مليون حالة، بينما تخطى عدد الوفيات حاجز الـ279 ألف حالة.

وكشفت إحصاءات جامعة جونز هوبكنز، أن أمريكا سجلت مساء أمس الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، رقما قياسيا من الإصابات خلال 24 ساعة، بلغ 225.201 إصابة جديدة.

وأكدت جونز هوبكنز، أن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس في البلاد خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2500.

وحذر مسئولين في قطاع الصحة الأمريكي، من أن التنقلات التي قام بها ملايين الأميركيين قبل أسبوع للاحتفال بعيد الشكر قد تتسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع، وذلك على الرغم من الدعوات التي وجهت إليهم من أجل ملازمة منازلهم.

وفيات أمريكا خلال 24 ساعة

وتتخطى الولايات المتحدة بشكل منتظم عتبة الألفي وفاة في 24 ساعة من جراء الفيروس، كما كانت عليه الحال في الربيع في ذروة الموجة الأولى من الوباء، في وقت لا يبدو أن هناك تحسنا للوضع في المدى المنظور.

ويواصل عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة الارتفاع، بحيث تجاوز المئة ألف الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

قرارات جديدة في أمريكا متعلقة بكورونا

ومؤخرًا أعلن حاكم كاليفورنيا، أنّه سيتمّ حظر التجمّعات والأنشطة غير الضروريّة في كلّ مناطق الولاية التي يُحتمل أن تؤدّي فيها جائحة كوفيد-19 إلى استنفاد طاقة المستشفيات الاستيعابيّة.

كما أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، عبر شبكة «سي إن إن»، يوم الخميس الماضي، أنه طلب من مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية الطبيب أنتوني فاوتشي، الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة كوفيد-19.

وأكد بادين: شركة (فاوتشي) طلبت منه أن يبقى في الدور نفسه الذي أدّاه للعديد من الرؤساء السابقين، وان يكون مستشاري الطبي الرئيسي وان يكون جزءا من فريق كوفيد”.

وأشار بايدن، إلى أنه ينوي أن يطلب من الأميركيين، في يوم توليه منصبه، وضع أقنعة لمدة 100 يوم. وقال إنه يجب “وضع قناع لمئة يوم وليس إلى الأبد، وأعتقد أننا سنرى انخفاضا كبيرا (في مستوى العدوى).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى