أسواق المالالبورصة المصرية

«رمكو للقرى السياحية» تكشف تفاصيل مشروعها الجديد في العلمين

كشفت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، عن بدء التفاوض في دراسة مشاركة مع شركة إعمار إليكس للاستثمار العقاري بمشروعها الكائن في منطقة العلمين بقطاع سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمال الغربي.

وأوضحت الشركة، أن التفاوض حول إقامة مشروع سياحي بمساحة قدرها 29.4 فدان بإجمالي مبيعات 1.5 مليار جنيه تقريبًا، بينما تبلغ إجمالي التكاليف مليار جنيه، وتوقعت الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات تقريبًا.

وقامت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، بالتوقيع على عقد المشاركة لمشروعها السياحي الجديد في العلمين بنسبة 60% (تكاليف وإيرادات) باسم احدى الشركات التابعة لرامكو تحمل اسم (الفرغونية للتجارة والمقاولات).

وأوضحت الشركة، أن المشروع بالمشاركة مع شركة إعمار إليكس للاستثمار العقاري ويتضمن إقامة مشروع سياحي في منطقة العلمين بقطاع سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمال الغربي بمساحة قدرها 29.4 فدان بإجمالي مبيعات 1.5 مليار جنيه، وتكاليف تصل إلى مليار جنيه.

وأضافت أنه سيتم تمويل التكاليف من خلال التدفقات الذاتية للشركة، منوهة إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات تقريبًا.

ووكانت كشفت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، عن تخصيص قطعة أرض للشركة بمدينة القاهرة الجديدة من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز تنمية القاهرة الجديدة.

وأوضحت الشركة، أن المساحة الاجمالية لقطعة الأرض 4088.80 متر مربع وذلك مقابل قيمة 257.86 مليون جنيه.

وقالت إنه تم سداد مقابل التخصيص وذلك بدلا من الدفعة المقدمة لقطعة الأرض بمدينة القاهرة الجديدة والتي سبق حجزها بعد خصم مبلغ 10 ملايين جنيه لعدم إمكان استكمال إجراءات الأرض والمتبقي بعد الخصم 256.42 مليون جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنها سددت 1.433 مليون جنيه ليصبح السداد بالكامل.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، على العقد المبرم مع شركة “أودن للاستثمارات المالية”، الخاص بإعادة هيكلة الشركة.

وكان خفض المساهم أيوب عدلي أيوب، خفض حصته في رأسمال شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية من 30.66% إلى 29.52%.

وباع أيوب عدلي 2.8 مليون سهم بقيمة اجمالية 6.51 مليون جنيه بمتوسط سعر  بيع للسهم الواحد 2.32 جنيه.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 42.25%.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية”، على شراء أسهم خزينة بنسبة لا تتجاوز 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وصدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، على تقرير تقييم فندق ستيلا شرم الشيخ بغرض البيع والصادر من المستشار المالي المستقل شركة “فينبي للاستشارات المالية”.

واعتمدت العمومية بيع فندق ستيلا شرم الشيخ المملوك للشركة الإسكندنافية للاستثمارات والمالكة لرمكو لإنشاء القرى إلى المشتري الشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية “توليب”، بقيمة 700 مليون جنيه.

وكانت قررت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، تعيين مستشار مالي مستقل، لإعداد دراسة لتقييم استثمارات شركة رمكو في شركاتها التابعة.

وأوضحت الشركة، أنه تقرر تكليف شركة فينبي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية لإعداد الدراسة.

وكانت تراجعت خسائر شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بنسبة 88% خلال التسعة أشهر الأولى من 2022، لتصل 47.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 388.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتمكنت الشركة من تحقيق ربح عن النشاط العقاري 30.5 مليون جنيه مقابل صفر أرباح بالفترة المقارنة من 2021.

وكان قرر مجلس إدارة شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، دعوة الجمعية العامة غير العادية لاعتماد دراسة القيمة العادلة لفندق ستيلا شرم الشيخ تمهيدًا للبيع مقابل 700 مليون جنيه.

وستناقش العمومية الموافقة على دراسة القيمة العادلة المعدة من فينبي للاستشارات المالية، لبيع فندق ستيلا شرم الشيخ المملوك للشركة الإسكندانافية للاستثمارات والتنمية السياحية (التابعة) إلى الوطنية للفنادق والخدمات السياحية (توليب) بقيمة 700 مليون جنيه.

كما ستنظر العمومية في شراء أسهم خزينة بنسبة لا تتجاوز 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وكانت أعلنت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، عن تلقي تابعتها الإسكندنافية للاستثمارات والتنمية السياحية، عرض شراء فندق ستيلا شرم المالكة له، ومقره خليج نعمة بشرم الشيخ.

وأوضحت الشركة، أن العرض مقدم من الشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية “توليب” تضمن شراء فندق ستيلا شرم بقيمة 700 مليون جنيه، مضيفة أنه جار دراسة الأمر وعرضه على مجلس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى