الأخباررئيسى

زاهي حواس لـ«عالم البيزنس»: 4 مليون يورو تكلفة احتفالية «ستيفانو ريتشي» بالأقصر

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق، وعالم الآثار، إن تكلفة احتفالية دار الأزياء العالمية «ستيفانو ريتشي» باليوبيل الذهبي في مدينة الأقصر تُقدر بنحو 4 مليون يورو.

أضاف «حواس» لـ«عالم البيزنس»، أن الاحتفالية شهدت حضور 400 شخصية عالمية من أغنى أغنياء العالم حملتهم 30 طائرة خاصة إلى مطار الأقصر، بالإضافة إلى حضور 32 صحفي لينقلوا مشهد مُبهر لن يتكرر، مؤكدًا: «ما حدث خير دعاية عالمية لمصر وللسياحة الثقافية».

احتفالية دار الأزياء الإيطالية «ستيفانو ريتشي» بـ اليوبيل الذهبي

وكانت قد بدأت أمس، احتفالية دار «ستيفانو ريتشي» إحدى أغلى العلامات التجارية في أوروبا، بـ3 معابد بالأقصر من بينها معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي.

احتفالية دار الأزياء ستيفانو ريتشي بالأقصر

وتمت إضاءة معابد الأقصر بمختلف الألوان وضمنها اللون الأحمر، وعُرف اللون الأحمر عند المصريين القدماء باسم «Dashr»، ويدل اللون على القوة، حسبما قال الدكتور زاهي حواس في مقال سابق له حمل عنوان «الألوان عند الفراعنة».

ستيفانو ريتشي: الأقصر مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد

وتحدث مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي، عن احتفاله بذكرى مرور 50 عامًا على تأسيس داره للأزياء قائلًا: «حياة الرجل مليئة بالأحلام، وفي هذه الساعات، أنا متأكد من أننا سنعيش تجربة فريدة معًا.. اخترت الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامتي التجارية في مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد؛ الأقصر، طيبة القديمة، أرض الفراعنة».

أضاف مصمم الأزياء الإيطالي: «لأول مرة في التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدي فيه عرض الأزياء الخاص بي».

وأشاد «ريتشي» بالدعم الذي حصل عليه من المسئولين في مصر، قائلًا: «حصولي على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي.. كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة».

نرشح لك:

زاهي حواس لـ«عالم البيزنس»: قرار وقف أو استئناف تجسيد شخصية الملك «أحمس» لم يحسم بعد

زاهي حواس يعلن اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى