الأخبارخدماترئيسى

«ستانفورد»: 681 عالماً مصرياً ضمن قائمة أعلى 2% من علماء العالم

فريدة خميس: عالمان من أكاديمية الشروق ضمن قائمة العلماء الأكثر استشهاداً

خرج تقرير جامعة ستانفورد الأمريكية، بأخبار سارة عن العلماء المصريين، حيث شملت قائمته بأسماء أعلى 2% من علماء العالم، الأكثر استشهاداً في مختلف التخصصات، منهم 681 عالماً مصرياً، من مختلف الجامعات والمراكز البحثية، ضمن 160 ألف عالم، من 149 دولة، اعتماداً علي قاعدة بيانات scopus في 22 تخصص علمي، و176 تخصص فرعي للباحثين.

بنمو 72% ..

وبذلك قفز عدد العلماء المصريون في قائمة «ستانفورد» بنسبة 72% خلال العام الحالي، ليصل إلى 681 عالم مقابل 396 عالماً مصرياً العام الماضي.

فريدة خميس: عالمان من أكاديمية الشروق ضمن قائمة العلماء الأكثر استشهاداً

الجامعة البريطانية في مصر
فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر

وقالت أكاديمة الشروق، في بيان لها اليوم، إن لها 2 علماء ضمن تلك القائمة، وهما : الأستاذ الدكتور حمدى محمد احمد، والدكتور أحمد حسن عرنوس، تخصص الرياضيات، بالمعهد العالى للهندسة، بالأكاديمية .

وأعربت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير، والذي يأتي تتويجاً لرحلة طويلة وشاقة، وضع قواعدها، الراحل المؤسس، رجل الصناعة، محمد فريد خميس، رحلة قطعتها الأكاديمية، مع العلم والمعرفة والبحث العلمي المتقدم، والتطوير الدائم والمتواصل، يوماً بعدَ يوم، لإعداد الكوادر العلمية والبحثية القادرة علي الحضور والتميز في المحافل العالمية، وبناء الشخصية، وإعداد جيل متميز، من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لمصرنا الغالية.

رئيس أكاديمة الشروق: هذا النجاح محصلة جهد كبير وإنفاق على البحث العلمي

أحمد عبدالرحيم – رئيس أكاديمية الشروق

وبدوره، أكد اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس أكاديمية الشروق، أن هذا النجاح، لم يأتِ من فراغ، بل هو محصلة جهد كبير، وعمل شاق، لأبناء أكاديمية الشروق، ومنهم أعضاء هيئات التدريس، والذين يتم اختيارهم بدقة، وفقاً لأعلي المعايير العلمية، ثم يتم تنمية مهاراتهم باستمرار.

وأضاف أن الأكاديمية في سبيل تحقيق ذلك، لا تبخل بشئٍ علي الإطلاق، وهي سياسة وضعها المؤسس الراحل، محمد فريد خميس، والذي كان يُنفق علي البحث العلمي، والارتقاء بمهارات العلماء، إنفاقاً بلا حدود، إيماناً منه بأن الاستثمار في البشر، هو أفضل أنواع الاستثمار علي الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى