أسواق المال

سعر جرام الذهب .. عيار أسعار الذهب اليوم الخميس

سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم لقد هبطت أمس الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من مارس 2023 في سوق الصاغة المصري، لكي تقوم بتسجيل مستويات جديدة تزامناً مع قرب موعد اجتماع البنك المركزي المصري للبحث عن نسب الفائدة اليوم الخميس الموافق 30 مارس 2023، وهناك الكثير من المواطنين يترقبوا ويبحثون باستمرار عن أسعار جرام الذهب لهذا اليوم، ونحن سوف نستعرض لكم عيار أسعار الذهب اليوم عبر السطور القادمة.

سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم

لقد تراجع سعر جرام الذهب بشكل متفاوت بين العيارات على حسب خبير المشغولات الذهبية  أمير رزق خلال الأيام الماضية حتى أن وصل سعر أعيرة الذهب اليوم الخميس 30 مارس 2023 ما يلي:

سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم
سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم
  • ارتفع سعر الذهب عيار 21 بـ 20 جنيه ليصل سعر الجرام منه 2120 جنيه.
  • وعن سعر جرام الذهب عيار 24 فقد ارتفع هو أيضاً بنحو 20 جنية ليبلغ سعره 2420 جنية.
  • سعر الذهب عيار 18 وارتفع بـ 17 جنية حتى أن يصل إلى 1817 جنية.

سعر الجنية الذهب 

وصل سعر الجنية الذهب اليوم في سوق الصاغة في مصر بعد أن ارتفع أمس الأربعاء حتى أن يستقر عند 16960 ألف جنية مصري.

سعر الذهب بالدولار 

وعلى صعيد أخر فقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يعمل على قياس أداء العملة أمام مجموعة متنوعة من العملات الأخرى بنسبة 0.01% حتى يسجل 102.12 نقطة وقت الكتابة.

سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم
سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم

سعر أوقية الذهب

فقد سجلت أسعار أوقية الذهب في السوق العالمية أمس الأربعاء 29 مارس الحالي  1873 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء الماضي حتى سجل اليوم 1946 دولار.

سعر الذهب في مصر بالمصنعية اليوم

ذكر خبير المجوهرات والذهب “أمير رزق” أن سعر الذهب بالمصنعية في مصر يختلف من مكان إلى أخر وكذلك من تاجر إلى تاجر آخر، وأكد أن سعر الذهب معروف للجميع، ولكن قيمة المصنعية المضافة يتم تقديرها على حسب الذهب الذي يتم بيعه وطريق تصميمه والنسبة تزيد أو تقل حوالي 10% من قيمة المصوغات.

نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم

خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري التي أقيم في يوم 2 فبراير الماضي، وقررت تثبيت سعر الفائدة عند 16.25% للودائع و 17.25% للإقراض و16.75% لسعر الائتمان والخصم وسعر العملية الأساسية بالبنك المركزي.

سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم
سعر جرام الذهب عيار أسعار الذهب اليوم

وتوقع خبراء الاقتصاد أن يقرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة تتراوح ما بين 1% إلى 3% لكثير من الأسباب، مثل حد التضخم الذي يتخطى نسبة 40% طبقاً إلى آخر الاحصائيات البنك المركزي المصري.

يوجد كم كبير من الجنيه المصري المحتفظ به خارج النظام المصرفي الأساسي، ودعم ربحية البنوك وأن بداية استحقاق شهادات 18% التي يقدر حصيلتها في بنك مصر والأهلي المصري 750 مليار جنية، وإن صرف المستحقات يكون سبب في رفع الطلب مما يسبب تأثيرات تضخيم.

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الدولار 25 نقطة أساس، حتى تصل لمستوى قياسي جديد يتراوح ما بين 4.75% إلى 4.5% إطار سعي البنك الأمريكي لحصر التضخم المتصاعد، كما اتفقت كافة التوقعات للخبراء بجانب قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيف نسبة رفع سعر الفائدة، أما عن الجانب المحلي فالخبراء في مصر ينتظرون قرار لجنة السياسة في البنك المركزي ليتم حسم مصير سعر الفائدة ويوجد توقعات برفع المركز المصري إلى أن تصل إلى 2%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى