اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 2800 جنيه فى بداية تعاملات اليوم

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 استقرارا عند مستويات أمس، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 2800 جنيها للجرام في حين يواصل السعر العالمي للذهب الصعود مستهدفا مستوى ألفين دولار للأونصة.

 الذهب في البورصة العالمية

و قال هانى ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار تمديد مصر لإعفاء الذهب من الرسوم الجمركية للقادمين من الخارج يدعم فكرة خلق نوع من التوازن بين العرض والطلب واستقرار أسعار الذهب في الأسواق تماشيًا مع السعر العالمي.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

أوضح «ميلاد»، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار الذهب شهدت عدة قفزات متتالية في السوق المحلي بسبب زيادة حكم الطلب على شراء الذهب، ولكن صدور القرار أدى إلى استقرارها وارتباطها بالسعر العالمي، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الذهب هو استثمار طويل الأمد تلجأ له الأفراد أو الدول لحفظ القيمة الشرائية، ولكن سيظل هو الملاذ الآمن.

وأ ضاف يشهد الذهب بعض التماسك في ظل عودة التدفقات إلى صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب بعد أن تغيرت نظرة الأسواق بالنسبة لمستقبل الفائدة الأمريكية وبالتالي تراجع الطلب على أسواق السندات الحكومية.

هذا وقد ارتفعت حيازات صندوق SPDR Gold Trust، وهو أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 1.49٪ إلى 883.43 طنًا يوم الجمعة الماضية لتصل إجمالي الاستثمارات في الصندوق إلى 54.8 مليار دولار، وبذلك يكون أداء الصندوق منذ بداية العام وحتى الآن ارتفع بنسبة 8.3%.

أسعار الذهب اليوم:
عيار 24 يسجل 3200 جنيه.
عيار 21 يسجل 2800 جنيه.
عيار 18 يسجل 2400 جنيه.
الجنيه الذهب 22400 جنيه.

نرشح لك : رئيس شعبة الذهب يجيب.. ما حقيقة وقف بيع الذهب في محلات الصاغة بعد الارتفاعات المتتالية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى