الأخبارحول العالمصحةمنوعات

سفارة الهند ومحافظة القاهرة يحتفلان غداً باليوم العالمي لليوجا

كتب ناصر حسين

تمثل اليوجا هدية ثمينة قدمتها الحضارة الهندية القديمة للعالم. وتتعامل اليوجا مع الجوانب الروحية والعقلية والجسدية ، وبالتالي تساعد الناس على تبني أسلوب حياة صحي، مما يعزز الانسجام بين العقل والروح والجسم. ولا تسهم اليوجا في تحسين الصحة فحسب ولكنها تعزز أيضا الشعور بالسلام والانسجام وكذلك تحقيق التقدم وتعزز روابط الأخوة. ومع وضع هذه الأهداف في الحسبان.

اليوم العالمي لليوجا

يتم الاحتفال بيوم 21يونيو باعتباره اليوم العالمي لليوجا بعد تبني القرار الذي اقترحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي برعاية 177دولة ، بما فيها مصر، في الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014. ويعد هذا القرار الذي اتخذته الأمم المتحدة بمثابة اعتراف بأهمية وفوائد اليوجا. وقد كان الهدف من وراء اتخاذ هذا القرار هو زيادة الوعي بالفوائد القيمة لليوجا والترويج على المستوى العالمي لاعتماد أسلوب حياة صحي وسلمي يعتمد على اليوجا.

احتفالات بالاشتراك مع محافظة القاهرة 

وتنظم سفارة الهند بالقاهرة بالاشتراك مع محافظة القاهرة احتفالات اليوم العالمي التاسع لليوجا، غداً الأربعاء 21 يونيو 2023 الساعة 8 صباحًا في حديقة الحرية، الزمالك، القاهرة.

وفي إطار هذه الاحتفالات يقوم سفير الهند لدى مصر السيد /أجيت جوبتيه والضيف الرئيس في الاحتفالات اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة قطاع الحدائق المتخصصة (بمحافظة القاهرة) بإلقاء كلمة أمام الحضور. وسوف يتبع الاحتفالات ممارسة المشاركين لبروتوكول اليوجا المشترك.

العالم يمثل عائلة واحدة

إن مبدأ “Vasudhaiva Kutumbakam”، والذي يعنى “العالم يمثل عائلة واحدة”كان بمثابة النبراس الذي اهتدت به الحضارة الهندية منذ العصور القديمة. إن موضوع اليوم العالمي لليوجا هذا العام والذي يعكس قيم هذه الحضارة هو “اليوجا من أجل عالم يمثل عائلة واحدة”، تماشيًا مع عنوان رئاسة مجموعة العشرين الجارية اجتماعاتها حاليا في الهند، وهو “أرض واحدة ، عائلة واحدة ، مستقبل واحد”.

نرشح لك : نسرين طافش تتصدر التريند بعد ممارستها رياضة اليوجا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى