اقتصاد وأسواقالأخبار

سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز: السعر العادل للرغيف السياحى 1جنيه

كتبت دعاء عبدالحليم

قال محمد عبد الجواد سكرتير عام الشعبه العامه للمخابز ، أن أسعار الخبز الحر السياحي يجب أن تتوافق مع تكلفة انتاج الخبز حاليا، وذلك بعد انخفاض سعر الدقيق بنحو 10 آلاف جنيها في الطن خلال الايام الأخيرة.

وكشف عبد الجواد لـ« عالم البزنس »عن أن السعر العادل للرغيف الخبز السياحي وزن 90 جراما يقدر ب جنيها واحدا، بعد تراجع أسعار الدقيق، وذلك مقابل ما بين 2و3 جنيها لسعر الرغيف حاليا، مشددا على ضرورة استجابة المخابز بسرعة تحريك السعر بالانخفاض اسوة بتحريكه بالارتفاع وفقا لتغير أسعار عناصر تكلفة الانتاج.

تراجع اسعار الدقيق عالميا

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أنه سيكون هناك خفض محتمل خلال الايام المقبلة في أسعار الخبز السياحي الحر بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25% ، وذلك على خلفية تراجع اسعار الدقيق عالميا ومن ثم محليا.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدقيق الحر انخفضت خلال الفترة الاخيرة بنحو 10 آلاف جنيها في الطن، ليسجل سعر الطن ما بين 16 و 14 ألف جنيها، نزولا من 26 ألف جنيها، لافتا إلى أن اسعار الدقيق انخفضت 4 مرات خلال شهرين فقط لتصل لذلك السعر، وذلك بسبب انخفاض الاسعار العالمية للقمح، وانخفاض سعر الدولار محليا بعد قرار تحرير سعر الصرف.

نرشح لك : التموين : تطالب المخابز بسرعة تسجيل التأمينات حفاظاً علي حقوق العمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى