اقتصاد وأسواقالأخبار

سكرتير عام شعبه المخابز: «رغيف العيش الحر» بـ50 قرشاً من اليوم

كتبت دعاء عبد الحليم

قال محمد عبد الجواد، سكرتير عام شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجاريه، إن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا، وذلك وفقا للأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر.

وأوضح أن رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا، منوها إلى أن رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من اليوم، منوها الى ان سعر طن الدقيق ثابت عند 16000 جنيه للطن.

وناشد “عبد الجواد”،  المواطنين التواصل مع غرفة عمليات الوزارة والخط الساخن لها ومديريات التموين، حال رصد مخالفة للأسعار والأوزان المعلنة على أبواب المخابز السياحية.

أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض

واضاف، بأن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، مما يجعل المواطن المصرى يشعر نتائج إيجابية لصالحه.

وأكد  على، أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

نرشح لك.. وزير التموين: انشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تسليم الدقيق للمطاحن ومخابز العيش الحر والفينو ومصانع المكرونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى