الأخباررئيسىمحليات

سليمان: إنتهينا من برنامج “التنمية بالطفرات” لتقليص مدة استنباط أصناف جديدة من التقاوي

قال الدكتور سعيد سليمان استاذ علم الوراثة بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق، إنه تم الإنتهاء من تنفيذ برنامج التنمية بالطفرات والذي ساهم في تقليص مدة استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور والشتلات الزراعية الجديدة إلي 5 سنوات بدلاً من 12 عام.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “مباشر من مصر”، الذى يقدمه الإعلامى مجدى دربالة ، ومريم بدر عبر القناة الفضائية المصرية، أن هناك أكثر من 3 الاف طفرة زراعية حول العالم حتي الأن.

كما طالب “سليمان” بزيادة دعم الدولة للفلاح المصري، موضحاً أن دعم القيادة السياسية في أمريكا للفلاح لديها ساهم في حدوث طفرات زراعية لديها، موضحاً ان “أمريكا” تدعم الفلاحين لديها ضعف دعم دول أوروبا للفلاح لديها.

وأكد علي أهمية البحث العلمي في انتاج وفرة في المحاصيل الزراعية، مشيراً إلي العالم اتجه الأن إلي استنباط أصناف جديدة للزراعة مقاومة للجفاف وذلك بدلاً من التوسع في الرقعة الزراعية والتي ستحتاج إلي مزيد من المياة.

وأشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أهتم خلال السنوات الماضية بتطوير القطاع الزراعي من جميع النواحي، حيث تم تطوير الهندسة الزراعية، والصوامع الأفقية والميكنة الزراعية ومعدات النقل لتسهيل عملية استصلاح الأراضي وتقليل التكاليف على المزارعين وتسهيل عملية توريد الحبوب، كما تم تطوير معمل مراقبة المتبقيات بشراء واجهزة التحليل المتبقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى