الأخبارالشركاترئيسى

سي أي كابيتال: الدولة المصرية حافظت على معدل نمو مرتفع رغم تحديات جائحة كورونا

كتب: آية إسماعيل و تقى أيمن ومحمود فهمي

قال عمرو أبو العينين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول بشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إن الحكومة المصرية تعمل على زيادة الصادرات عن طريق تعميق التصنيع المحلي وذلك لعلاج الميزان التجاري، وكذلك معالجة العوائد على الأصول الاقتصادية في مصر، من خلال الصندوق السيادي.

قمة مصر الاقتصادية الثالثة

وتابع لابد من معالجة القطاع السياحي، بما يسهم في جذب العديد من السائحين، موكداَ أن مصر قادرة على أن تصل إلى 30 لـ 40 مليون سائح سنوياَ.

وأكد «أبو العينين» أن الدولة ساهمت في حل العديد من الاختلالات الداخلية سواء المتعلقة بتثبيت أركان الدولة ونظامها والعلاقات الدولية.

كذلك ساهمت في علاج اختلالات الموازنة العامة للدولة من خلال معالجة التشوهات السعرية في معظم السلع مما أظهر العديد من الفرص أمام المستثمرين خلال الفترة الماضية.

وأضاف إن مصر نجحت في تحقيق معدل نمو مرتفع بالرغم من وجود جائحة كورونا التي أطاحت بالاقتصاد العالمي، مما يثبت قدرة الاقتصاد المصري على تحمل الصدمات العالمية.

وعن معدل التضخم، قال أبو العينين، إن هناك سياسات مالية و نقدية ساعدت المستثمر على التنبؤ باستثماره في مصر، بالإضافة إلى الاستثمار في البنية الأساسية التي ساعدت في جذب استثمارات ضخمة.
وجاء وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة من قمة مصر الاقتصادة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى