رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

شاهد.. تقاليع غربية حول العالم لتخليد ذكرى فيروس كورونا

كتبت: دنيا عبدالله

يحاول سكان الكرة الأرضية منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، في ديسمبر من العام الماضي وحتى الان، إلى تسجيل مواقفهم وتجاربهم مع الفيروس، والتي وصفوها بالغريبة، وفيها لجأت بعض الدول للتعايش مع الفيروس وعودة الحياة.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير بعض الغرائب التي حدثت في الغرب للتعايش مع الفيروس، وتخليد ذكراه.

مكسيكي يرسم «يدق» وشم للمتعافين من كورونا

عرض مواطن مكسيكى يدعى أومى ديبوا، على الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا فى مدينة مونتيرى شمال المكسيك، أن يدق لهم وشمًا على جلودهم يحمل عبارة “ناجِ من كوفيد 19″، فى خطوة من شأنها إبقاء ذكرى دائمة للوباء.

https://twitter.com/i/status/1301195683068747778

وقال “بهذه الطريقة، فى خلال بضع سنوات، سيقولون لأطفالهم وأحفادهم: انظروا، أذكر أنى فى 2020 أصبت بـ كوفيد 19 الذى كان جائحة ومرضا فتاكا، وبقيت حيا، وها هو وشمى”.

وقرر نهاية الأسبوع الماضي إطلاق هذه الحملة المجانية لدق الوشم ( تاتو ) فى مونتيرى لتكون “بمثابة هدية لجميع الذين فقدوا شيئا ما” خلال الوباء.

ومن بين الأشخاص الذين استهوتهم الفكرة، دق أوسكار موراليس البالغ 20 عاما وشما على ذراعه ليستذكر دائما كيف نقل العدوى بفعل إهماله خلال بداية تفشى الوباء، إلى 3 من أفراد عائلته تماثلوا للشفاء بدورهم من الإصابة.

وقال الشاب: “لم أكن أتخذ إجراءات وقائية لكن منذ ثبوت إصابتى، ألتزم حماية قصوى مع وضع كمامة باستمرار وتعقيم اليدين”.

تسريحة كورونا تنتشر في افريقيا

قدم أحد صالونات تصفيف الشعر الواقعة بأحد الأحياء الشعبية الفقيرة بالعاصمة الكينية نيروبي،  لزبائنه “تسريحة كورونا.”

https://twitter.com/i/status/1260411947385839617

وتُطبق تسريحة الشعر هذه من خلال أخذ خصلات شعر صغيرة وتحويلها إلى ظفائر ممدودة نحو الأعلى على هيئة تشبه كثيرا تلك التي تبدو عليها البروتينات السطحية للفيروس التاجي. وتلقى هذه التسريحة شعبية كبيرة لدى الفتيات الصغيرات، مثل هذه الفتاة الصغيرة ليتيسيا بوسيبوري والبالغة من العمر 12 ربيعاً: “جميع  صديقاتي أعجبن بتسريحة الشعر هذه”. وتضيف ليتيسا: “تبدو جيدة ولا تنفك بسرعة”.

لكن الأمر لا يتوقف عند تسريحة الشعر الجميلة، كما تقول أبوالا، مالكة صالون الحلاقة، إذ  “تهدف تسريحة الشعر هذه إلى خلق الوعي بفيروس كورونا، كما تعكس أيضاً نمط العيش في هذه المنطقة”.

بريطانيا تدشن كتابا لتخليد ضحايا فيروس كورونا

دشنت بريطانيا كتاب تذكارى عبر الإنترنت لإحياء ذكرى أولئك الذين ماتوا من فيروس كورونا بواسطة كاتدرائية سانت بول، فى لندن، قال أمير ويلز إن الكتاب التذكاري الافتراضي كان فرصة للاحتفال “بخسارتنا وحزننا ، ولكن أيضًا لنكون شاكرين على كل شيء جيد أحببناه في حياتنا”.

وأوضح الأمير، فى بيان: “بالنسبة للكثيرين منا، تسبب هذا في مأساة وحسرة، بالنسبة للبعض ، لم يتمكن الأقارب من التواجد في وقت وفاة أحبائهم، بالنسبة للكثيرين، فقد أصبح فقدان أحبائهم مؤلمًا للغاية بسبب القيود الضرورية على الجنازات والسفر والتجمعات، بالنسبة لنا جميعًا ، كان هناك قلق في الوقت الحاضر حيث تساءلنا عما سيكون عليه المستقبل “.

كما قام مراقبو القديس بولس بتسجيل قطعة موسيقية عبر الفيديو، وتم غناء القطعة  الموسيقية من منازل الأولاد أثناء الإغلاق، وقالت الكاتدرائية إن الكتاب التذكاري المسمى “تذكرني” موجود على الإنترنت، جاء لك بحسب ما ذكر موقع بى بى سى البريطانى.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. المصارع الشهير «ذا روك» يُعلن إصابته وأسرته بكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى