الأخبارالشركاتخدماترئيسى

شركات الاستثمار السياحي في سيناء تطالب بتذليل معوقات الاستثمار في «طابا» و«نوبيع»

كتبت: فاطمة عماد وأمل سعداوي

طالب رؤساء شركات الاستثمار السياحي في محافظة جنوب سيناء، الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة، بتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين في منطقتي طابا ونويبع.

وجاء ذلك على هامش اجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشكلات وعقبات وحلول السياحة في جنوب سيناء.

شركات التنمية السياحية يطالبون بتيسير الاستثمار في سيناء

وقال مجدي رزق الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجزيرة للاستثمارات السياحية، والمالكة لفنادق «بوريفاج» و«افيسينيا»، أن الحكومة المصرية أعلنت الاهتمام بمنطقتي طابا ونويبع.

وأضاف رزق الله خلال اجتماع اتحاد المستثمرين، أن التخاذل في تنفيذ التنمية السياحية في سيناء أدى إلى انهيار قطاع السياحة هناك خاصةً في منقطتي طابا ونوبيع.

30 ألف غرفة فندقية في طابا ونويبع نصفهم تحت الإنشاء

كما قال نادي الجمل، رئيس مجلس إدارة شركة «بريميير» للاستثمار السياحي، إن منطقني طابا ونوبيع تعرضا لعدة مشاكل ومنها ضعف إشغالات الفنادق بل انعدامها بشكل كامل. خاصةً بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد رئيس «بريميير» أن هناك نحو 15 ألف غرفة فندقية في منطقتي طابا ونويبع فقط، رغم وجود أكثر من 15 ألف غرفة أخرى ما زالوا تحت الإنشاء نتيجة العراقيل الموجودة أمام المستثمرين.

نادية شلبي: نطالب بتذليل معوقات الاستثمار خاصةً في طابا

وساندته في المطالبة بتيسير إجراءات المستثمرين في سيناء، نادية شلبي رئيس مجلس إدارة شركة «طوبيا» للتنمية السياحية في طابا، مؤكدة أن هناك عدة معوقات كبرى تواجه المستثمرين.

وطالبت رئيس «طوبيا» وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية، بتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين من أجل النهوض بالسياحة في طابا وفي جنوب سيناء ككل.

رئيس اتحاد المستثمرين: طابا ونوبيع من أهم المناطق السياحية في سيناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى