ملفات وتقارير

شركات السيارات الناشئة تناطح عمالقة الصناعة.. بينها أول ماركة عربية

كتبت- إسراء كامل

شهدت صناعة السيارات العالمية ثورة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تفرض شركات السيارات الناشئة ضغوطا كبيرة على عمالقة صناعة السيارات ، وتتميز الكثير من الشركات الناشئة بقدرتها على الابتكار والسرعة في التطوير، وإعتمادها على التقنيات الجديدة ، ونسلط الضوء في هذا التقرير على أهم شركات السيارات الناشئة في العالم، بما في ذلك أول ماركة عربية للسيارات الناشئة.

تضم صناعة السيارات مجموعة متميزة من ماركات السيارات الناشئة، التي تنبأ الخبراء لها بمستقبل واعد، بعد ما قدمته حتى الآن من موديلات.

W Motors

سيارة W Motors

ضمن قائمة شركات السيارات الناشئة الأبرز، ماركة W Motors، وهي أول ماركة سيارات عربية، تتخصص في صناعة السيارات الهجينة التى تعمل بالمحرك التقليدي والكهربائي.

الماركة كشفت عن أول طراز تنتجه في عام 2015، أعلنت عنه باسم Lykan Hypersport، عامل بمحرك ينتج حتى 900 حصان، وتم إنتاج 7 نسخ فقط منها للبيع.

Techrules

سيارة Techrules

ومن ضمن أبرز الشركات الناشئة تأتي أيضا ماركة السيارات الصينية الناشئة Techrules، هذه الماركة قدمت في عام 2018 طرازها الأول المخصص للسباقات والعامل بالطاقة الكهربائية.

هذا الطراز أعلنت عنه الماركة خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات باسم تسويقي هو Ren- RS، كما قدمت من بعده مجموعة أخرى من الموديلات مثل AT96 و GT96.

Lyons Motor Car

Lyons Motor Car

من الماركات الناشئة التي تنبأ لها الخبراء بمستقبل واعد في صناعة السيارات، ماركة Lyons Motor Car الأمريكية المتخصصة في صناعة موديلات رياضية هجينة.

الماركة قدمت أول طراز لها بالأسواق باسم LM2 Streamliner، مع إعلانها عن نيتها لتقديم مزيد من الموديلات القادرة على منافسة سيارات أوروبية رياضية هجينة تتسم بالقوة مثل باجاني وفيراري.

Devel Motors

من بين أبرز ماركات السيارات الناشئة في العالم في الفترة الحالية، ماركة Devel Motors، التي سبق وأعلنت عن نيتها تصنيع أول سيارة بمحرك ينتج ما يصل ل 5,007 أحصنة، في عام 2013.

وفي عام 2017، هذه الماركة قدمت أول نموذج اختباري من صنعها باسم Devel Sixteen، حققت به ما سعت للقيام به، إذ كان يعمل بمحرك ينتج 5000 حصان، مع وجود نسخ أقل في القدرات منه، بمحرك ينتج ما بين 2000 و 3000 حصان.

نرشح لك: خطوات مصرية لجعل السيارات إقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى