الأخبارخدماتمحليات

صحيفة إيطالية: “المثلث الذهبى” قبلة مستقبلية للاستثمار والسياحة فى مصر

كتب احمد منتصر

سلطت صحيفة “كاتانى بوليتيكا” الإيطالية الضوء فى تقرير لها على مشروع “المثلث الذهبى” فى مصر، والذى يضم قنا ـ سفاجا ـ القصير، مشيرة إلى أن المشروع سيكون قبلة مستقبلية للسياحة والاستثمار لما تحتويه تلك المناطق من عناصر جذب وموارد طبيعية هائلة.

وقالت الصحيفة فى تقريرها الذى نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم إن المثلث الذهبى يحتوى على ثروات معدنية هائلة من الذهب والحديد والفسفور إضافة إلى الأحجار والمعادن التى تدخل فى العديد من الصناعات .

وأشارت “كاتانى بوليتيكا” إلى أن المشروع قادر على جذب رؤوس أموال أجنبية من دول عدة واستثمارات ضخمة، فضلاً عن أنها فرصة عظيمة للقطاع الخاص داخل مصر، موضحة أن “المثلث الذهبى” سيكون مركزا للجذب السياحى أيضاً لما يحتويه من آثار ترجع إلى العصر الفرعونى والرومانى والقبطى وغيرها، إضافة إلى أن المنطقة يتخللها عدد من الوديان الصالحة للزراعة.

يذكر أن مشروع المثلث الذهبى يأتى ضمن تنفيذ خطة متكاملة لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية اقتصادية حديثة، فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التى تضعها الحكومة المصرية، وإقامة مناطق اقتصادية متنوعة خاصة بالصعيد، حيث تصل الاستثمارات الإجمالية المتوقعة للمشروع إلى حوالى 16.5 مليار دولار، على أن يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل تمتد إلى 30 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى