اقتصاد وأسواقالأخباربنوكرئيسى

صندوق النقد العربي يعين فهد بن محمد التركي مديرا عاما له

أعلن مجلس محافظي صندوق النقد العربي قبول إستقالة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي من منصبه كمديراً عاماً لمجلس إدارة الصندوق وتعيين الدكتور فهد بن محمد التركي خلفا له حتى مارس 2029.

وبحسب بيان للصندوق اليوم، أصدر مجلس محافظي صندوق النقد العربي قراراً بتعيين د. فهد بن محمد التركي مديراً عاماً رئيساً لمجلس إدارة الصندوق، لاستكمال المدة المتبقية من الفترة الحالية د. عبد الرحمن الحميدي المنتهية يوم 5 مارس 2024 ولفترة جديدة قادمة من شهر مارس 2024 إلى شهر مارس 2029، وذلك بعد قبوله استقالة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي من منصبه كمديراً عاماً رئيساً لمجلس الإدارة، وثمّن أعضاء المجلس على جهود الحميدي وعمله المخلص والدؤوب أثناء توليه رئاسة الصندوق منذ مارس 2014.

 شراكات مع مؤسسات وأطر مالية إقليمية ودولية

وأعرب الدكتور الحميدي عن شكره لإعضاء مجلس محافظي الصندوق على قبولهم استقالته، مقدراً تفهمهم والدعم الكبير الذي قدموه للصندوق خلال فترة رئاسته، مما مكّن من تحقيق نقلة وتوسع كبير في أنشطة وأعمال الصندوق سواء فيما يتعلق بالدعم المالي أو على صعيد بناء القدرات والمعونة الفنية، وتوطيد شراكات مع مؤسسات وأطر مالية إقليمية ودولية.

تولى العديد من المناصب القيادية

وبحسب الصندوق، سبق للدكتور فهد بن محمد التركي أن تولى العديد من المناصب القيادية أبرزها نائب رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والأبحاث البترولية، والرئيس التنفيذي للأبحاث وكبير الخبراء الاقتصاديين في شركة جدوى للاستثمار،كما عمل خبيراً اقتصادياً بإدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.

نرشح لك : قراران جمهوريان بالموافقة على اتفاق لمشروع الرياح وقرض مع صندوق النقد العربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى