الأخباربنوكرئيسى

صندوق «رخاء» المصرف المتحد يتصدر أداء صناديق الإستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة

كتب: مجدي دربالة

استطاع صندوق «رخاء» المصرف المتحد ذو العائد التراكمي المتوافق مع احكام الشريعة، أن يحافظ على مستوى آداء متميز وأن يتفوق في جذب شريحة مهمة من المستثمرين الراغبين في الاستثمار الأمثل لأموالهم في مجال المعاملات المتوافقة مع أحكام الشرعية، وذلك رغم دخول صناديق استثمارات إسلامية عديدة سباق الأعلى آداء بالسوق المصري.

أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

تصدر صندوق «رخاء» المصرف المتحد، بقيادة أشرف القاضي، ذو العائد التراكمي المتوافق مع احكام الشريعة عدد من التقارير الاقتصادية والاستثمارية المتخصصة في اداء الصناديق الاستثمارية علي المدي المتوسط بالسوق المصري ومنطقة الشرق الاوسط وافريقيا>

جوائز اقليمية وعالمية

استطاع صندوق «رخاء»، أن يحصد العديد من الجوائز من مؤسسات عالمية ومحلية منها: مؤسسة جلوبال انفستورGlobal Investors  التابعة لليوروموني  Euromoney التي منحته جائزة افضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ  الشريعة الاسلامية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 في مجال ادارة الاصول.

كما حصل الصندوق على جائزة اتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشرعية من اتحاد المصارف العربية.

فضلا عن تاهل الصندوق لجائزة افضل صندوق آدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية علي مستوي الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

كذلك يتمتع صندوق «رخاء» النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بعدة مميزات أهمها:  العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الاخري الموجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب. مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه.  ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

ويصنف صندوق «رخاء» النقدي علي أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ68، وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء، فضلا عن أنه لا يتعامل في الأسهم مطلقا. ويمكن العملاء من الاقتراض بضمان الوثائق.

تم اعتماد نشرة اكتتابه من قبل الهيئة الشرعية للصندوق المعتمدة من الهئية العامة للرقابة المالية كأحد الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء.

ويتكون صندوق «رخاء» النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة من مجموعة من الأدوات الاستثمارية النقدية الآمنة مثل أذون وسندات الخزانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى