حوادث وقضايارئيسى

«الحكومة» توضح حقيقة تقليص الدعم التمويني تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن اعتزام الحكومة تقليص الدعم التمويني تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية وذلك بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

شددت الوزارة، على انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم والبالغ قيمتها 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية دون أي اقتطاع أو انتقاص.

بجانب الاستمرار في تقديم حزمة الحماية الاجتماعية الاستنثانية التي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيهًا والمستفيد بها 10.5 مليون أسرة مقيدة على بطاقات التموين حتى 30 يونيو المقبل مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقات دون الإجبار على شراء سلعة معينة.

وناشدت الوزارة، المواطنين بتقديم الشكاوي حال عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية يصرف القيمة المخصصة للفرد عى بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل أو حال عدم التزام منافذ السلع التموينية بصرف القيمة المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل أو حال طرح السلع بأسعار مرتفعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى