الأخباربنوكرئيسى

طارق عامر ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية حول العالم لعام 2022 بشهادة «جلوبال فايناس»

كتب: مجدي دربالة

كشفت مجلة جلوبال فايناس العالمية، في بيان لها، عن اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزية حول العالم خلال 2022.

أوضحت «جلوبال فاينانس» في بيانها، أن أفضل محافظي البنوك المركزي حول العالم، قد حصلوا على تقييم «A» و «A-» وهو ما يمثل أداء متميز.

ووفقًا لبيان المجلة، فإن الدرجات تعتمد على مقياس من «A» إلى «F» للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم والاقتصاد، أهداف النمو واستقرار العملة وإدارة سعر الفائدة.

قال مدير تحرير مجلة جلوبال فايناس، جوزيف جيارابوتو، إنه مع انتشار المخاوف من حدوث ركود عالمي في جميع أنحاء العالم، فإن الأضواء تكون مسلطة على محافظي البنوك المركزية، لوضع سياسات تساعد في تجنب هذا السيناريو.

أشار جوزيف جيارابوتو، إلى أن التقييم السنوي لـ«جلوبال فايناس» يشير إلى قادة السياسة المالية الذين ينجحون في مواجهة الأزمات العالمية.

كما قالت «جلوبال فايناس»، إن القائمة ضمت 10 محافظي بنوك مركزية حصلوا على تقييم «A-» من بينهم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ومحافظي بنوك بلغاريا وكولومبيا وجورجيا وموريشيوس والمغرب والسعودية ونيوزيلندا والفلبين وأخيرًا أورجواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى