الأخباررئيسى

عاجل/ تعين إبراهيم العربي نائبًا لرئيس اتحاد الغرف الاسلامية بالتزكية

كتبت: أمل سعداوي

قرر مجلس إدارة اتحاد الغرف الإسلامية للتجارة و الصناعة والزراعة، عن تعين إبراهيم محمود العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، نائبًا لرئيس الاتحاد بالتزكية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اتحاد الغرف الثاني والثلاثون والذي عقد على مدار اليومين الماضيين بالمملكة العربية السعودية.

قال «العربي»، إن الاقتصاد العالمي قد شهد خلال الأعوام القليلة الماضية  العديد من التحديات تأثرًا بالنتائج الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا.

كما تشهد الأسواق العالمية في الوقت الراهن تراجعًا كبيرًا في سلاسل الإمداد و النقل الدولي، مُشيرًا إلى أن الطريق الوحيد لعبور تلك المرحلة الحرجة و الهامة لن تتأتي إلا بتعاون وتكامل ميزات دول الاتحاد الاسلامي النسبية ليس بدعم فقط التعاون الثنائى المتنامي وإنما بتنفيذ تعاون متعدد الأطراف وتوطين الصناعات العالمية والذى سيحقق العائد الاقتصادى والنمو لشعوبنا جميعا.

وأضاف «العربي»، أن تكامل مميزاتنا النسبية المتعددة للإنتاج  والتصنيع لدخول الاسواق الاقليمية والعالمية، هو السبيل لتنمىة صادراتنا السلعية والخدمية، مشيرًا الي إمكانية استغلال مناطق التجارة الحرة المتاحة للصناعات المصرية والتي تسمح بدخول منتجاتنا لأسواق كافة التكتلات الاقتصادية العالمية دون رسوم جمركية أو محاصصة.

أكد «العربي»، أن الحكومة المصرية عكفت خلال أعوام من الاصلاح الاقتصادي على تنفيذ ثروة تشريعية و إجرائية ناجزة لتيسير مناخ الأعمال و إزالة كافة المعوقات أمام التعاون المشترك.

كما تبنت تنفيذ برنامج عاجل لتطوير البنية التحتية من ترفيق للمناطق الصناعية المميزة وتطوير خطوط النقل متعدد الوسائط والموانئ المحورية لربط اسواقنا بكافة الأسواق العالمية، فضلًا عن تفعيل كافة اتفاقيات التجارة الحرة لأسواق التكتلات الاقتصادية العالمية التى تتجاوز اليوم 3,1 مليار مستهلك متضمنة أسواق الاتحاد الاوروبى وامريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن اتحاد الغرف التجارية المصرية، على هامش تلك النهضة الاقتصادية قد استحدث حزمة متكاملة من البرامج التدريبية لمواكبة سرعة المتغيرات التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية ولتنمية حركة التجارة الداخلية والخارجية  وتطوير المجتمع التجاري بدعائم علمية و أكاديمية  تتيح التعرف علي مستحدثات العلوم التجارية .

ودعا «العربي»، أعضاء اتحاد الغرف الإسلامية  للمشاركة في حركة النهضة الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليًا مؤكدًا التزامه بتسخير كافة إمكانات الاتحاد المصري للغرف التجارية لإتاحة الفرص التدريبية في اكاديميات التجار المصرية والعربية ذات الصلة لدعم تطوير المجتمع التجاري والإسلامي و تعميق كافة أوجه التعاون المشترك.

إقرأ أيضًا: “الشرنوبي” رئيسًا لشعبة الأقطان باتحاد الغرف التجارية.. و”البلتاجي” و”سوسن” نائبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى