اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسى

« عالم البيزنس » تنشر خريطة الشركة المصرية السودانية للتنمية في استيراد اللحوم

مصدر حكومي: طرح اللحوم في منافذ التموين بأسعار أقل من السوق المحلية

حصلت  «عالم البيزنس» على خريطة استيراد الشركة المصرية السودانية من رؤوس الماشية واللحوم المجمدة والمبردة من 6 دول إفريقية وذلك منذ بداية عام 2023 وحتي الان.

يذكر أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة تم تأسيسها في إبريل 2021 برأسمال 500 مليون جنيه بمساهمة مصرية تبلغ %60 ، (الشركة القابضة للصناعات الغذائية تساهم فى رأس المال بنسبة %25 وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية %25، وشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام %10) و%40 لشركة اتجاهات السودانية.

التعاقد على 30ألف و500 رأس ماشية 

وكشفت مصادر مطلعة في الشركة المصرية السودانية أنه تم التعاقد على 30 ألف و500 رأس ماشية ما بين بقري وجاموسي وأغنام من السودان والصومال وتنزانيا منذ بداية العام الجاري وحتي الأن، إضافة إلي التعاقد على 7 آلاف طن لحوم مجمدة ومبردة من كينيا وأوغندا وجيبوتي

وقالت المصادر أنه تم استيراد نحو 15 ألف و500 رأس ماشية من السودان منذ بداية العام الجاري وحتي الان، تم ذبح منهم 10 آلاف و100 رأس، وجاري ذبح الرؤوس الباقية وطرحها في السوق المحلية، إضافة إلي وجود 7 آلاف رأس ماشية في مجزر توشكي حاليًا.

وأضافت المصادر أنه تم أيضَا التعاقد على استيراد نحو 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا، ونحو 10 آلاف رأس ماشية من الصومال، موضحة أن الماشية الصومالية يتم توريدها بواقع 2500 رأس في الشحنة الواحدة والتي تأتي عبر البحر.

استيراد 6 آلاف طن لحوم مجمدة من جيبوتي

وتابعت المصادر أنه تم أيضا التعاقد على استيراد 6 آلاف طن لحوم مجمدة من جيبوتي، تم استلام نحو 3 آلاف منها ويتم توريد الكميات المتبقية تباعًا، كذلك تم استيراد 500 طنًا لحوم مبردة من كينيا، ونحو 500 طنًا من اللحوم المجمدة من أوغندا تم استلام 100 طنًا منها ومتبقي 400 طنًا يتم توريدها بواقع 20 طنًا في الشحنة الجوية الواحدة.
كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قال في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر المترولوجيا الافريقي الخميس الماضي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بإستيراد نحو 50 ألف طنًا لحوم مجمدة من الهند يتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية منذ عيد الاضحي الماضي.

نرشح لك:شعبة القصابين: 80% تراجعاً في مبيعات اللحوم خلال العيد مقارنة بالعام الماضي
يشار إلي أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندية بسعر 130 جنيهًا، واللحوم السودانية والجيبوتي والكيني والاوغندي بسعر 195 جنيهًا، والبرازيلي المجمد بـ160جنيهًا، وذلك في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

نرشح لك:التموين: استمرار توريد اللحوم السودانية عبر صنادل نهر النيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى