الأخباررئيسى

«عبدالغفار» يجرى تجربة حية لأول وحدة تعقيم بالهيئة العربية للتصنيع

اجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أول تجربة حية بوحدة التعقيم والكشف الحرارى، والمصنعة بالهيئة العربية للتصنيع.

وقام وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اثناء جولتة بالمرور على وحدة كشف الحرارة، ثم قام بالمرور بمرحلة التعقيم والتطهير داخل الهيئة العربية للتصنيع.

وتتكون وحدة التعقيم من كاشف للحرارة، لقياس المارين من خلاله بحيث يمكن التنبؤ بدرجة الحرارة، وذلك لارتباطها بأعراض فيروس كورونا، كما يمر المواطنين، بمرحلة أخرى وهى التعقيم والتطهير الخارجًى، عبر رشاش من المواد المطهرة وضع أعلى المرحلة الثانية من وحدات التعقيم.

وتتكون وحدة التعقيم والكشف الحرارى المنتجة بالهيئة العربية للتصنيع، من مدخلين مدخل دخول وخروج، ومزودة بكاميرات مراقبة لمتابعة كيفية مرور الحالة من خلالها.

ويقوم الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الاربعاء، بالإعلان عن إنتاج وحدات التعقيم والكشف الحرارى، بالاضافة لغرف العزل بالمستشفيات.

يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أوصى بضرورة تشكيل وتأسيس لجنة مشتركة بالتعاون بين منظمات البحث العلمى فى مصر فى جميع المجالات؛ من أجل التنسيق وعدم تكرار تمويل نفس المشاريع البحثية فى أكثر من جهة أو فى الجهة الواحدة.

وتعمل الوزارة هذه الأريام على تحكيم عدد 134 مقترحا تم التقدم بها فى برنامج لتطوير حلول لجائحة فيروس كورونا، والتى شملت (الأدوية، كمامات بمواد نانوية كمرشح بديل لاستخدام أقنعة N95، مواد تعقيم غير كحولية، ملابس طبية معقمة خفيفة الوزن، تعديل أدوية وتطبيق بروتوكولات علاج مختلفة).

اقرأ أيضًا.. دراسة أمريكية.. السمنة تهدد الشباب بخطر الإصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى