الأخباررئيسىصحة

باحثون: الخلايا المناعية للأصحاء علاج لفيروس كورونا

كتبت: دنيا عبدالله

في محاولة من العلماء المسئولون عن استنساخ النعجة دولى في عام 1996، لاكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا توصلوا إلى ان العلاج يكمن في الخلايا المناعية من الأصحاء.

ويتوفر علاج فيروس كورونا خلال أسابيع في هيئة الصحة البريطانية، ويكون باستخدام الخلايا المناعية من المتطوعين الشباب والأصحاء، وفقا لتقارير جريدة”الدايلي ميرور”.

يعتقد العلماء ان خلايا بناء المناعة ستعمل بنجاح ضد فيروس كورونا كما نجحت لفي علاج السرطان .

وقال الدكتور بريان كيلي، كبير المستشارين الطبيين في الدراسة: “إن أحد التحديات الرئيسية لمكافحة العدوى الفيروسية هو تطوير شيء يهاجم الخلايا المصابة وليس الخلايا الطبيعية، لذا كان الحل الذي توصلنا إليه هو النظر إلى دفاعات الجسم الطبيعية للعدوى الفيروسية.

وأوضح أنه في المرضى الذين خاضوا بنجاح الحرب ضد عدوى فيروسية، أنهم قاموا بتوسيع جهازهم المناعي واستمر بعد ذلك لمنعهم من الإصابة مرة أخرى
يقود الدكتور كيلي مجموعة من الباحيثين في TC BioPharm، وهي شركة لعلاج الخلايا بالقرب من جلاسكو في اسكتلندا، تأسست من قبل أنجيلا سكوت ، التي كانت جزءًا من الفريق الذي استنساخ النعجة دوللي في عام 1996

لكن الدكتور كيلي قال إن أحدث علاج يرى أن الخلايا التائية المانحة تختلف عن الخلايا المناعية الطبيعية لأنها لا تحدد الغزاة في الجسم على أساس نتوءات غريبة على سطح الخلايا، ولكن من خلال الكشف عن التمثيل الغذائي غير المعتاد للفيروسات.

وعندما تكتشف الخلايا المانحة وجود فيروس ، تبدأ في التدمير بينما تشير أيضًا إلى بقية الجهاز المناعي كتدخل غريب يتطلب الاستئصال.

وقال دكتور كيلي مع هذا النهج، حتى لو تحور الفيروس وعاد إلى الجسم ، يمكن تكرار استخدام الخلايا المناعية وستظل تعمل مع فيروس كورون.

اقرأ أيضًا.. سيلينا جوميز تعلن إصابتها بـ اضطراب ثنائي القطب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى