بنوكرئيسىغير مصنف

على خلفية اجراءات البنك المركزى لدفع الاستثمار الاجنبى :تراجع جدديد للدولار امام الجنيه

 

كتب مجدى درباله

شهدت تعاملات البنوك  فى العملة الصعبة تراجعا جديدا للدولار فى بنوك الاهلى ومصر امام الجنيه المصرى على خلفية اجراءات قام بها طارق عامر محافظ النك المركزى فيما يخص اليه تحويل الاجانب لأموالهم قالت إيمان توفيق  رئيس قطاع الخزانة بالبنك المصري لتنمية الصادرات .. شهد سوق الانتربنك زيادة ملحوظة  في المعروض من للدولار مقابل الجنيه المصري منذ نهاية الأسبوع الماضي مما نتج عته انخفاض سعر الدولار ب 24 قرش مقابل الجنيه وبمعدل 1.3% ..

ويرجع ذلك إلي تدفقات دولارية لاستثمارات الأجانب وبصفة خاصة للدخول  في عطاءات ادوات الدين الحكومي بالعملة المحلية في ضوء تميز أسعار العائد عليها  . وقد شهدت أسعار العائد علي أذون الخزانة تراجعا علي مدار الأسبوعين الماضيين بواقع 1.75% نتيجة الإقبال المتزايد عليها للاستفادة من فارق أسعار العائد بين الجنيه والعملات الرئيسية مثل الدولار واليورو … الخ وبلغت التغطية 5 مرات في العطاءات السنوية وهي نسبة مرتفعة تعكس الإقبال المتزايد عليها. ..

ومن الطبيعي أن تتحرك أسواق العملات وفقا للعرض والطلب والذي تمثل أحد جوانبه التدفقات من المستثمرين الأجانب سواء دخولا أو خروجا من السوق وذلك في ظل إلغاء آلية خروج المستثمرين الأجانب من السوق اعتبارا من ديسمبر الماضي  … وأعتقد أن الزيادة الأخيرة في التدفقات الاستثمارية للأجانب بعد إلغاء تلك الآلية هو دليل علي ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري وعلي ثقتهم في قدرة سوق الانتربنك علي تلبية احتياجاتهم من العملات الأجنبية حال رغبتهم في الخروج من السوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى