عالم الفن

البوستر الدعائى .. لمسرحية “الملك لير” لـيحيى الفخرانى

         يستعد النجم يحيى الفخرانى لبدء بروفات عرض مسرحيته الجديدة “الملك لير” على خشبة المسرح، الأسبوع المقبل.

مجدى الهوارى

 

يعود النجم الكبير يحيى الفخرانى، مرة أخرى إلى المسرح، من خلال مسرحية “الملك لير”، بعد أن قدمها للمرة الأولى عام 2001 على المسرح القومى.

 وأخرجها له المخرج الكبير الراحل أحمد عبد الحليم ثم أعيد تقديمها مرة أخرى على المسرح القومى بعد أكثر من 15 سنة وحققت إيرادات كبيرة جدا تخطت الـ 5 ملايين لتسجل رقما قياسيا فى مسرح الدولة من حيث الإيرادات.

ونشر المخرج تامر كرم عبر حسابه الشخصى “فيسبوك” صورة البوستر الدعائى للمسرحية: “كايرو شو تقدم قريباً الملك لير النجم الكبير يحيى الفخرانى من تأليف شكسبير ومن إخراج تامر كرم والبطولة لعدد كبير من نجوم مصر والوطن العربى، دعوات المخلصين مجدى الهوارى”.

إعجاب النجم الكبير يحيى الفخرانى بالشخصية جعله يقدمها أيضا كمسلسل تليفزيونى برؤية الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال واختار لمعالجة القصة اسم “دهشة” وقدمها في أجواء صعيدية وحقق المسلسل أيضا نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا.

ويقدم يحيى الفخرانى “الملك لير” للمرة الرابعة على مسرح القطاع الخاص برؤية المخرج الشاب تامر كرم، مع تغييرات طفيفة فى فريق العمل وانضمام نجوم جدد منهم الفنان عباس أبو الحسن ورانيا فريد شوقى ومحمد فراج.

وتدور أحداث مسرحية “الملك لير” حول ملك قرر أن يوزع املاكه على بناته الثلاثة، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء على كل شئ وتطردا والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

مسرحية “الملك لير” لم يتم تحديد موعد نهائى لبدء عرضها للجمهور حتى الآن، والعرض بطولة يحيى الفخرانى، ورانيا فريد شوقى التى تجسد شخصية الابنة الكبرى للملك لير، وريهام عبد الغفور فى دور الابنة الوسطى، ونهى عابدين الابنة الصغرى، إضافة إلى محمد فراج وعباس أبو الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى