أسواق المالرئيسى

على خلفية قرار روسيا بتخفيض إنتاج الخام.. النفط يرتفع بحوالي 3 دولارات بختام تعاملات الأسبوع الماضي

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار النفط ارتفعت حوالي 3 دولارات عند التسوية في جلسة الجمعة محققة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما قالت موسكو إنها قد تخفض إنتاج الخام ردا على سقف الأسعار الذي فرضته مجموعة السبع على الخام الروسي.

النفط يحقق مكاسب للأسبوع الثاني

أشار التقرير، إلى أن خام برنت ارتفع 2.94 دولار أو ما يعادل 3.6% عند التسوية إلى 83.92 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.07 دولار أو 2.7% إلى 79.56 دولار للبرميل عند التسوية، بحسب رويترز.

فيما تتراجع صادرات روسيا من نفط البلطيق 20% في ديسمبر مقارنة بالشهر السابق بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع عقوبات وسقفا لأسعار الخام الروسي.

من جانبه قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي للتلفزيون الرسمي اليوم الجمعة إن روسيا قد تخفض إنتاج النفط بنسبة تتراوح بين 5% و7% في مطلع 2023 ردا على الحد الأقصى للسعر الذي تفرضه الدول الغربية على نفطها الخام ومنتجات التكرير.

لفت التقرير، إلى أنه من المتوقع انخفاض الطلب على النفط الخام وإنتاجه خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن عاصفة شتوية هائلة تجتاح مساحة واسعة من الولايات المتحدة. وتم إغلاق العديد من أكبر مصافي التكرير الأميركية بسبب البرد القارس بينما تم وقف عمليات إنتاج في تكساس ونورث داكوتا.

في حين ارتفعت العقود الآجلة للبنزين والديزل منخفض الكبريت 5% توقعا لانخفاض إنتاج مصافي التكرير وزيادة الطلب على وقود التدفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى