الأخباررئيسىصحة

عبد الغفار يكشف خطة وزارة الصحة لرعاية المصابين القادمين من غزة

استعرض  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، محاور خطة الوزارة ، لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين، بداية من استقبالهم وتقييم حالتهم الصحية، ونقلهم إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة، وصولاً إلى التدخلات الجراحية الدقيقة التي تم إجراؤها للحالات الحرجة منهم، إلى جانب خدمات الدعم النفسي للمصابين ومرافقيهم.

جاء ذلك خلال  اجتماع ،عقده الوزير عبر” فيديوكونفرانس” ،  مع كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وبدر عبدالعاطي سفير مصر لدى بلجيكا، لبحث سبل دعم أهالي غزة وإيصال المساعدات الطبية والإغاثية.

أشار عبدالغفار إلى أن أغلب المصابين ، كانوا من الأطفال تحت سن 18 عاماً، بينما بلغت نسبة الجرحى من النساء نحو 43%، وخصصت الوزارة أكثر من 150 سيارة إسعاف ،  مجهزة على أعلى مستوى عند معبر رفح، لتقديم الخدمة الطبية الآنية للعابرين ، من قطاع غزة إلى مصر، فضلاً عن تجهيز 35 سيارة إسعاف بحضانات لنقل الأطفال المبتسرين ، من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية.

ومن جانبه، قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن الاتحاد على استعداد لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لدعم المنظومة الصحية في مصر من أجل تقديم أفضل خدمات طبية للمصابين.

ومن جانبه، أشار بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى بلجيكا، إلى أهمية تسريع وتيرة إرسال المساعدات الطبية لأهالي قطاع غزة، فضلاً عن توفير كل المستلزمات والأجهزة التي من شأنها تيسير عملية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة بالمستشفيات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى