الأخبارخدمات

غداً.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

كتبت – لميس ناصر

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، غداً السبت 29 يوليو 2023، وأوضحت أنه سوف يتم إعلان النتيجة من المركز القومي للامتحانات إلى الكنترولات لإعداد نتائج الطلاب وفق قاعدة البيانات لديهم، تمهيداً لمراجعتها و إعدادها في صورتها النهائية.

لم يحصل أي طالب على 100%

وكشف مصدر مطلع لـ«عالم البيزنس» من إدرارة كنترولات الثانوية العامة 2023 ، عن عدم حصول أي طالب على مجموع 100% فأكثر في نتيجة الثانوية العامة 2023 مثلما كان يحدث في السنوات الماضية.

وأوضح المصدر إن عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في كل المواد، شيء متوقع لأن هناك أسئلة مقالية ليس لها إجابة نموذجية واحدة، وكل طالب يجيب عنها وفق قدراته ومهاراته ومفاهيمه للإجابة المطلوبة.

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم إن الوزارة حاليًا تقوم بمراجعة نتيجة الثانوية العامة للتأكد من مطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب لتحديد قائمة الأوائل الثانوية العامة.

وذلك في جميع الشعب سواء علمي علوم أو علمي رياضيات أو القسم الأدبي على مستوي الجمهورية بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، خلال الساعات المقبلة.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

و كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم، قد أعلن عن نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا والتي بلغت 91.1% وذلك بعد الانتهاء من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة.

وأشار في بيان له أن نسبة نجاح الطلاب في مادة الكيمياء وصلت إلى 88% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة، وأن نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93% .

وأضاف أن نسبة النجاح في امتحان الرياضيات التطبيقية وصلت إلى 88.5% ، أما مادة الجغرافيا فتعدت نسبة النجاح 91.6% ، وفي الفيزياء بلغت نسبة النجاح 91% .

روابط نتيجة الثانوية العامة 2023

  1. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات في موقع وزارة التربية والتعليم من https://emis.gov.eg
  2. نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة في موقع وزارة التربية والتعليم من http://thanwya.emis.gov.eg
  3. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك من https://www.facebook.com/egypt.moe

ويتيح رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم  للطالب ، إمكانية التعرف على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس بالتفاصيل التالية : ( الاسم – رقم الجلوس – المدرسة المحافظة – حالة الطالب «ناجح – دور ثاني – راسب وباقي للإعادة» درجات الطالب في كل مادة – المجموع الكلي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى