الأخبارخدماتوظائف

غدًا.. وزارة الخارجية تفتح باب التقديم لوظيفة ملحق بالسلك دبلوماسي

كتبت- إسراء كامل

تبدأ وزارة الخارجية غدًا الأحد الموافق 14 ابريل، فى استقبال طلبات الراغبين فى التقديم بالمسابقة الجديدة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، وتستمر الوزارة فى استقبال الطلبات حتى 9 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يتم استقبال طلبات الإلتحاق على الموقع الإلكترونى التالي: https://careerdiplo.mfa.gov.eg/

شروط المسابقة

تأتى المسابقة لاختيار أفضل المرشحين الذين تتوافر فيهم الصفات والعناصر اللازمة للتعيين في هذه الوظائف، ومن المقرر أن تعقد يوم الإثنين الموافق 1 يوليو المقبل وحتى الخميس 4 يوليو2024، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب. 

وتتكون المسابقة من مجموعة من الاختبارات والتى تشمل: اللغة العربية واللغات الأجنبية، والقانون الدولى العام والمنظمات الدولية، العلاقات الاقتصادية الدولية، العلاقات السياسية الدولية.

قياس القدرات

كما تتضمن عقد الاختبارات التحريرية والشفهية والحاسب الآلى، إضافة إلى اختبار لقياس القدرات، وسيكون التعيين بالنسبة للناجحين وفقاً لأسبقية ترتيب درجاتهم بعد حساب النتيجة النهائية للمسابقة. 

ويمكن للمتقدمين للمسابقة فتح حساب جديد والتسجيل للتقدم للامتحان اعتبارا من غد الأحد فى تمام الثانية ظهرًا، على ألا يقل عمر المتقدم للامتحان عن 21 عاماً في اليوم الأول لامتحان المسابقة (الإثنين الموافق 1 يوليو 2024 )، ولا يزيد على 27 عاماً في تاريخ اليوم الأول للمسابقة المشار إليها. 

ولن يكون طلب التسجيل مكتملاً إلا باستيفاء كافة المستندات والإقرارات ورفعها على المنصة فى التاريخ المحدد وإتمام عملية السداد الإلكترونى. 

نرشح لك: صندوق النقد الدولي يجدد ولاية ثانية لـ«جورجيفا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى