الأخبارخدماترئيسىمحليات

غرفة القاهرة: زيادة السلع بالأسواق وأسعار خاصة بـ”سوبر ماركت أهلا رمضان”

كتب احمد منتصر

أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام بالغرف التجارية، استقرار حالة السوق قبل استقبال شهر رمضان بساعات، نتيجة زيادة معروض السلع، مشيراً إلى تنظيم مجموعة منافذ “أهلا رمضان” فى عدة مناطق من المحافظة، لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار خاصة تقل عن مثيلتها فى السوق الخارجية، بجانب دعمها لمعرض “سوبر ماركت أهلا رمضان”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة الطارئ، لبحث حالة السوق قبل استقبال شهر رمضان المبارك بساعات.

وقال “العربى”، فى بيان له اليوم، إن مساهمة الغرفة فى معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” أو تنظيمها لعدة منافذ فى ربوع المحافظة، يأتى ضمن زيادة الدور الاجتماعى للتجار لمساندة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وطمأن “العربى” المواطنين على استقرار حالة السوق خلال الأيام الحالية، نتيجة توفر السلع بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن المنافذ الحكومية ومعارض”سوبر ماركت أهلا رمضان” بجانب منافذ المعارض التى تنظمها الغرف التجارية زادت من معروض السلع المختلفة بالسوق، ومن ثم هناك استقرار، على اعتبار أن السوق تخضع لآليات العرض والطلب.

من جهته قال على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة، إن توافر المعروض من السلع أدى إلى استقرار الأسعار، خاصة فى ظل حالة الركود التى كانت تشهدها الأسواق فى الفترة الأخيرة، ما قلل الطلب وزاد المعروض خاصة بعد الزيادات التى شهدتها الأسعار عقب ارتفاع سعر الدولار بعد تحريره.

وأشار “شكرى” إلى أن المنافذ التى تنظمها غرفة القاهرة متنوعة فى كثيرا من المناطق، خاصة الشعبية، للوصول عدد كبير من محدودى الدخل ومساندتهم بسلع ذات أسعار خاصة تقل عن السوق الخارجية، خاصة فى ظل ارتفاع تكلفة السلع فى الفترة الأخيرة التى انعكست على زيادة الأسعار، ،لافتا إلى أن الغرفة دعمت معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان ” ماديا وتنظم مجموعة معارض فى محافظة القاهرة فى خطوة من التجار لزيادة دورهم الاجتماعى المعتادين عليه على مر العصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى