الأخبارصحةمنوعات

فاكهة الثعبان تغزو مصر.. ثمن الكيلو 900 جنيه وفوائدها لاتحصى

هناك الكثير  من أنواع الفاكهة  الغريبة والنادرة ، التي لايعرفها الكثيرون، ومنها فاكهة الثعبان المعروفة بـ”Snake fruit” و”Salak”.

وتنمو هذه الفاكهة في دول جنوب شرق آسيا، وتغطي ثمارها قشور حمراء أو بنية تشبه إلى حد كبير جلد الثعبان والأفاعي، لذا أطلق عليها اسم “فاكهة الثعبان”.

ويمزج طعم فاكهة الثعبان بين العديد من نكهات الفاكهة، فهي خليط من الأناناس والموز والكمثرى، ولها رائحة تشبه الورد والياسمين، وقوامها مقرمش مثل التفاح، وبها 3 هياكل تشبه القرنفل.

وتنتشر فاكهة الثعبان في المتاجر الكبرى، ويبلغ سعرها في مصر نحو 900 جنيه للكيلو، ويفسر التجار ارتفاع سعرها إلى ندرتها ومظهرها الغريب، فضًلا عن استيرادها من الخارج.

ومع ارتفاع أسعارها، تقدم فاكهة الثعبان العديد من الفوائد الصحية، إذ تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وعدّد موقع “Webmd” فوائد هذه الفاكهة التي تشغل اهتمام المصريين منذ أيام.

غنية بالعناصر الغذائية
تحتوي فاكهة الثعبان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، منها: البروتين، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور وفيتامينات “أ” و”ج”.

زيادة الطاقة
أثبتت دراسات سابقة أن فاكهة الثعبان تحفز عملية التمثيل الغذائي، وتزيد القدرة على التحمل، بفضل احتوائها على الكربوهيدرات التي تحافظ أيضًا على مستويات الطاقة طوال اليوم.

إنقاص الوزن
فاكهة الثعبان غنية بمستويات عالية من الألياف، وتساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الطعام، وتعزز عملية الهضم وتقلل من التقلصات والإمساك.

تحسين الذاكرة
فاكهة الثعبان غنية ببيتا كاروتين والبكتين والبوتاسيوم، وهي مركبات تحسن تدفق الدم إلى الدماغ، وتحسن عملية الإدراك والذاكرة، مع تقليل مخاطر الإصابة بالتدهور المعرفي.

تحسين الرؤية
مرك بيتا كاروتين الموجود في فاكهة الثعبان مضاد للأكسدة، ومفيد بشكل خاص لصحة البصر، ويمكن أن تقلل المستويات الموجودة في النظام الغذائي من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي.

تعزيز صحة القلب
مستويات البوتاسيوم في فاكهة الثعبان تساعد في خفض ضغط الدم، وتقليل التوتر في الشرايين والأوعية الدموية الأخرى، وهذا بدوره يقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

نرشح لك : خاص| حاتم نجيب: حجم صادرات مصر من الخضروات والفاكهة يتخطى الـ 6.5 مليون طن.. ونستهدف الزيادة خلال 2023 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى