اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسىملفات وتقارير

فوربس : 17 سيدة مصرية تتصدر قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

كشفت مجلة فوربس الشهيرة تصدر 17 سيدة مصرية لقائمة أقوى 100 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط في تصنيفها الجديد الذي صدر منذ ساعات .
فوربس اعتمدت في اختيار القائمة على معايير كتيرة منها حجم الأعمال، ومدى التأثير في المنطقة، والأسواق التى يعملون  فيها، والإنجازات المتحققة خلال 2023، بجانب مبادرات الاستدامة والمسئولية الاجتماعية التى قدموها في حين تم استبعاد قادة الشركات العائلية.
وضمت قائمة سيدات الأعمال المصريات الأكتر قوة وتأثيرا كل من ريم أسعد نائبة رئيس شركة Cisco التكنولوجية، وهى من أقوى وأنجح رائدات الأعمال في مصر وتولت أسعد والتى تتمتع بخبرة تتجاوز 30 سنة في قطاع التكنولوجيا منصبها الحالي في عام 2020، وهي تشرف على أكتر من 3500 موظف .

التنفيذية لشركة طاقة عربية

وضمت القائمة بجوار ريم كل من باكينام كفافي الرئيسة التنفيذية لشركة طاقة عربية، وداليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري وكذلك ماريان غالي رئيسة مجلس الإدارة والعضوة المنتدبة لـشركة سفنكس لإدارة الاستثمار المباشر.
وضمت القائمة المصرية ميريت السيد، داليا وهبة من شركة حسن علام القابضة، حسن علام للمرافق، ومنى ذو الفقار من شركة ذو الفقار وشركاؤها، مجموعة إي اف چي القابضة.
وهدى منصور من شركة IFS وكذلك إلهام محفوظ من البنك التجاري الكويتي (التجاري) وميرنا عارف المديرة العامة في شركة مايكروسوفت مصر وداليا إبراهيم من نهضة مصر للنشر.

قائمة فوربس

أيضا هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، تصدرت قائمة فوربس لأقوى القيادات النسائية لهذا العام وهذا للسنة التانية على التوالي، وحلّت في المركزين التاني والتالت سيدتين أعمال من الكويت، هما شيخة خالد البحر، نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، ووضحة أحمد الخطيب، الرئيسة التنفيذية لشركة البترول الوطنية الكويتية.

 سيدات الأعمال المصريات

وضمت القائمة 104 سيدة من 27 قطاعاً مختلفاً و28 جنسية.، وتصدرت سيدات الأعمال المصريات التصنيف بـ عدد 17 سيدة وجاءت بعدهن  الإماراتيات بعدد ـ14 سيدة، ثم السعوديات واللبنانيات بـعدد 9 سيدات لكل منهما.
أما قطاع البنوك والخدمات المالية فتصدر القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاع الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما، وانضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاع مختلف.

نرشح لك : تعرف على .. قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى