الأخبارحول العالمعالم الفن

فيلم «اوبنهايمر» الفائز الأكبر في «جولدن جلوبز»

إعداد-لميس ناصر

فاز فيلم Oppenheimer لكريستوفر نولان بجوائز «جولدن جلوبز»، بينما فشل منافسه Barbie في الحصول على جائزة «أفضل فيلم كوميدي» التي كانت من نصيب Poor Things.
كما حصل Oppenheimer على خمس جوائز وهي «أفضل فيلم درامي»، و»أفضل مخرج» (لنولان)، و»أفضل موسيقى تصويرية»، بالإضافة إلى جائزتَي «أفضل ممثل في فيلم درامي» (لكيليان مورفي)، و»أفضل ممثل مساعد» (لروبرت داوني جونيور).

وطرح فيلم Oppenheimer في السينمات العالمية يوم 21 يوليو من عام 2023، محققا نجاحا كبيرا في شباك التذاكر العالمي.

إيرادات Oppenheimer

وحتى بداية عام 2024، وصلت إيرادات Oppenheimer إلى 952 مليونا وألف دولار عالميا، وهو العمل الذى وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات فيلم Oppenheimer بين 326 مليونا و67 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و625 مليونا و934 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

قصة فيلم Oppenheimer

فيلم Oppenheimer تدور قصته عن السيرة الذاتية لـ روبرت أو بنهايمر، عالم الفيزياء النظرية، والذي كان دوره محوريا في تطوير أول أسلحة نووية كجزء من مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، وأطلق عليه لقب «والد القنبلة النووية»، الذي جسد دوره النجم كيليان ميرفي، بجانب عدد من أبرز نجوم هوليوود روبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت، ورامي مالك.

وشارك في بطولة الفيلم النجم الإيرلندي كيليان مورفى، والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك، والممثل روبرت داوني جونيور، الذي حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره بالفيلم، وفلورانس بيو، وهو من إخراج كريستوفر نولان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى