الأخباربنوكرئيسى

في 6 شهور.. بنك عودة – مصر يُحقق مليار جنيها أرباحًا

كتب: مجدي درباله

كشف بنك عوده – مصر ، في بيان اصدره اليوم الخميس، عن ارتفاع ارباحه قبل خصم ضرائب الدخل إلى 975 مليون جنيه، خلال النصف الأول من 2020، مقابل 651 مليون جنيه بالنصف المقارن من عام 2019، رغم من التحديات التي يواجهها العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بنك عوده-مصر في بيانه، أن إجمالي أصول عوده مصر بلغت ما يقرب من 77 مليار جنيه، في حين ارتفعت حقوق الملكية إلى 7 مليار جنيه في يونيو 2020، وسجل معدل كفاية رأس المال 24.98%، وهو ما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

ومن جانبه أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لعوده – مصر، أن المؤشرات الإيجابية للبنك تمثل دفعة قوية تعزز من تواجد البنك في السوق بقوة استكمالا لخططه التوسعية بمصر.

وأوضح البنك في بيانه، أن محفظة التجزئة المصرفية، بلغت ما يقرب من 9 مليار جنيه في يونيو 2020، مقارنة بما يقرب من 8 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2019، بنسبة زيادة قدرها 13%.

وأشار بيان البنك، إلى ان محفظة ودائع العملاء سجلت ما يقرب من 67 مليار جنيه في يونيو 2020 بنسبة زيادة قدرها 2% مقارنة بديسمبر 2019 حيث بلغت 66 مليار جنيه مصري.

يذكر أن بنك عوده – مصر عمل خلال عام 2020 على المشاركة في مبادرات البنك المركزي، وقدم تسهيلات ضمن المبادرة تقدر بنحو 8.2 مليار جنيه في نهاية يونيو 2020، ولديه حاليا عدد من الحالات الائتمانية قيد الدراسة، والتي من المقرر أن تدخل ضمن تمويلات البنك في إطار مبادرة الصناعة.

اقرأ أيضًا.. «المركزي» يكشف تأثير قرار تخفيض التوقعات الاقتصادية على معنويات الأسواق العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى