اقتصاد وأسواقالأخبار

الفئات الأولى بالرعاية تترقب قرار «الوزراء» استمرار المنحة الاستثنائية من عدمه على بطاقة التموين

وزارة التموين: 30 يونيو الحالي آخر مهلة لصرف الدعم الاستثنائي

صرف المنحة الاستثنائية لـ64 مليون مواطن

تترقب الفئات الاولى بالرعاية أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من المنحة الاستثنائية قرار مجلس الوزراء إستمرارها من عدمه وذلك بعد انتهاء المهلة المقررة في 30 يونيو الجاري.

وقامت وزارة التموين بصرف المنحه الاستثنائية لصالح الفئات الأولي بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مواطن من إجمالي المستفيدين من بطاقات الدعم والبالغ عددهم 64 مليون مواطن لمدة 10 اشهر وتحديد منذ سبتمبر من العام الماضي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورفع العبء عن كاهلهم في ظروف الظروف الاقتصادية الحالية.

30 يونيو آخر موعد لصرف الدعم الاستثنائي

واستفاد غالبية أصحاب المنحه الاستثنائية بدعم اضافي بقيمة 100 شهرياً علي بطاقة التموين، والبعض حصل علي 300 جنيه وفقا لعدد أفراد الأسرة، حيث مثلت قيمة الدعم فارقا كبيراً بالنسبة للمواطنين في الحصول على قدر أكبر من السلع التموينية، لاسيما بعد زيادة الأسعار بالتوازي مع موجة الغلاء وأزمة سلاسل الإمداد، ما قلل من حصة الفرد على بطاقة التموين.

وحتى الآن لم يصدر تكليف رسمي للحكومة باستمرار صرف الدعم الاستثنائي لأصحاب بطاقات التموين الأولى بالرعاية لفترة مقبلة، ما يعني نهاية الشهر الجاري، وهو الموعد المحدد سابقًا، الفرصة الأخيرة لصرف قيمة الدعم.

المنافذ التموينية مستعدة لصرف الدعم

قال وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين، أن المنافذ علي استعداد لصرف مقررات الشهر المقبل والذي يتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك ، لافتا إلي أنه يتم حالياً التنسيق لتشغيل اكبر عدد منهم خلال الإجازة، علي أن يكون ذلك المناطق ذات الكثافة السكانية .

واكد ثبات الأسعار للشهر الثاني علي التوالي لصالح 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة علي مستوي الجمهورية، وذلك عبر المجمعات الاستهلاكية و البدالين ومنافذ جمعيتي.

4 مليارات جنيه قيمة السلع المصروفة شهرياً

وأشار إلي توافر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا ، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً 4 مليارات جنيه، لافتاً إلي أن البطاقة 4 أفراد تحصل علي دعم بقيمة 200 جنيه ، وتصرف 4 زيت و6 سكر .

وقال الشيخ أن جميع السلع متاحة بالمنافذ ولا يوجد اي نقص، كما أن التجار علي استعدادا لصرف الاستعاضة الأولي بقيمة 25٪ من قيمة الربط السلعي لكل تاجر من مخازن الجملة لتوفيرها للمواطنين أصحاب البطاقات باستمرار.

وأضاف أن الدولة تعمل علي زيادة عدد المنافذ الغذائية في كافة أنحاء الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشيراً إلى أن منافذ التموين بالإضافة إلى منافذ كلنا واحد تساعد في توفير البديل المناسب للسلع الأساسية التي ارتفعت أسعارها لدى القطاع الخاص.

نرشح لك: تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي معا لمحاربة الغلاء.. «الزراعة »تواصل ضخ السلع الغذائية بمنافذها

ولفت نقيب البقاليين التموينيين إلي أن هناك إلتزام من جانب التجار باستمرار حركة الصرف وفقا للأسعار المعلنة ، مشيراً إلي أن هذه الأسعار تعد استرشادية والمواطن لا يدفع اي مقابل مادي للحصول عليها .

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من جانب الوزارة علي منافذ صرف السلع التموينية من البقاليين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة وما يتم توفيره لا صحاب البطاقات طبقا الاستعاضة الخاصة لكل تاجر وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أى شكاوى.

نرشح لك.. المصيلحي: استكمال إجراءات تشغيل الجزء الأول من منافذ مشروع جمعيتى المرحلة الثالثة في فبراير 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى