اقتصاد وأسواقحول العالمرئيسىملفات وتقارير

قبيل تقرير التضخم الأمريكي..الذهب يتراجع عالميا

تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024 من مستويات قريبة من مستويات قياسية مرتفعة قبيل تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي.

جاء تراجع الذهب اليوم قبيل تقرير الضخم الأمريكي الذي قد يعطي مزيدًا من الوضوح بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة.

وقال يوب جوان رونج Yeap Jun Rong، استراتيجي السوق في IG، إن الارتفاع الممتاز في أسعار الذهب يستدعي بعض الراحة على المدى القريب.

وأضاف رونج: لقد توقف التقدم في التضخم في الولايات المتحدة إلى حد ما في قراءة شهر يناير  ، ولكن يبدو أن تعليقات المتابعة من صناع السياسات تشير إلى أنهم على استعداد للنظر إلى ما هو أبعد من ذلك باعتباره حدثًا لمرة واحدة. موجة أخرى مفاجئة من بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع لشهر فبراير من المرجح أن يتحدى ذلك، الأمر الذي قد يؤدي إلى بعض التراجع في أسعار الذهب على المدى القريب.

أسعار المستهلكين الأمريكي

ومن المرجح أن يرتفع تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر فبراير ، المقرر صدوره الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.4% خلال الشهر ويحافظ على الوتيرة السنوية ثابتة عند 3.1%، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.

بحلول الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2176.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده على مدى تسع جلسات متتالية. وسجل الذهب مستوى قياسيا عند 2194.99 دولارا يوم الجمعة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2182.70 دولار، واستقر الدولار على نطاق واسع يوم الثلاثاء.

أسعار الفائدة الأمريكية

ويقوم المتداولون بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ثلاث إلى أربع نقاط (25 نقطة أساس)، مع فرصة بنسبة 72٪ لأول مرة في يونيو ، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة الخاص بـ LSEG. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تبيع وزارة الخزانة الأمريكية سندات مدتها 10 سنوات بقيمة 39 مليار دولار في وقت لاحق من اليوم.

وقال تيم إن مزاد السندات يعد ثانويًا من حيث التوقعات الأوسع لأسعار الفائدة ولا يزال التركيز الرئيسي على أرقام أسعار المستهلكين والمنتجين هذا الأسبوع، ولكن إذا لم يكن هناك طلب كبير على السندات، فقد يدفع ذلك العائدات إلى الارتفاع، مما يقلل من جاذبية الذهب. ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

نزل البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 929.70 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.8 % إلى 1022.90 دولار، بينما نزلت الفضة 0.2 % إلى 24.37 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى