الأخباررئيسى

«قطاع الثروة الحيوانية»: توقعات بتراجع أسعار البيض خلال الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الأعلاف تمثل من 60 إلى 80% من جملة مصروفات تشغيل وتكاليف إنتاج أي مشروع خاص بالثروة الحيوانية أو الداجنة.

وأضاف الدكتور طارق سليمان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن توفير الأعلاف سيؤثر بشكل إيجابي على أسعار المنتجات النهائية.

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن أسعار البيض بدأت في الانخفاض خلال الفترة الحالية.

وتوقع الدكتور طارق سليمان، استمرار انخفاض أسعار البيض خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب موسم استهلاك اللحوم بعيد الأضحى.

أوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه يتم متابعة ملف الأعلاف على أعلى مستوى ومن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بالتنسيق مع وزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي، لافتة إلى أنه جرى توفير العملات اللازمة للإفراج عن الكميات المناسبة والكافية، سواء للثروة الحيوانية أو الداجنة أو الأسماك خلال الفترة الحالية.

أكد  أن شحنة أعلاف الذرة الصويا التي تم الإفراج عنها هي أكبر مرة نشهد فيها إفراجات للخامات والمواد العالقة في المواني، مُشيرًا إلى أنها وصلت لـ308 آلاف طن من الفول الصويا والأعلاف، بتكلفة وصلت لـ134 مليون دولار.

أشار إلى أنه جاري التنسيق بين وزارة الزراعة وكل الجهات المعنية والرقابية، للقيام بعمليات التفتيش والمتابعة لهذه الكميات داخل الدولة المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى