الأخباررئيسى

“قمة مصر الأفضل” تحتفي بنجاحات الاقتصاد المصري بمشاركة 700 قيادة تنفيذية

كتب مجدي درباله:

قامت قمة مصر للأفضل والتى نظمت فعالياتها مساء أمس مجلة أموال الغد الاقتصادية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتورمصطفي مدبولي، بتكريم عددا من السادة الوزراء لدورهم الرائد والتنموي في دعم الاقتصاد القومي والانجازات التي حققوها خلال عام 2019 .
وحرصت القمة على تكريم الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، تأكيدا لجهوده المتميزة والرائدة خلال السنوات الماضية، داخل وزارة الإنتاج الحربي والنجاحات الكبيرة التي حققها للدولة المصرية والدعم المستمر الذي يقدمه لكافة القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة حتي باتت وزارة الإنتاج الحربي شريك نجاح لكافة القطاع، جنبا الى جنب مع نجاحه في إعادة هيكلة وتطوير المؤسسات والمصانع التابعة للوزارة والتي انعكست على حجم وكفاءة إنتاجها وإيراداتها.

كما كرمت القمة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لدورها الرائد والجوهري في دعم المرأة المصرية، الى جانب النجاحات الكبيرة التي حققتها للدولة المصرية عبر إدارة ملفي التخطيط والإصلاح الإداري للدولة بإحترافية عالية ونجاحها في تطوير اسراتيجية التنمية المستدامة:«رؤية مصر 2030»، بما يتواكب مع المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة الى إنشاء صندوق مصر السيادي القادر على تنمية وتطوير أصول الدولة المصرية.

وتم تكريم الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والذي نجح في وضع ملف قطاع الأعمال العام على المسار الصحيح ليساهم مجددا في بناء ودعم الاقتصاد القومي من خلال خطة الإصلاحات التشريعية والإدارية والتنظيمية والاستثمارية التي يتبناها ويشرف على تنفيذها داخل القطاع والتي بدأت في جني ثمارها العديد من الشركات لتتحول كافة الشركات من الخسارة للربحية .
وكرمت القمة أيضا الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ووزيرة السياحة السابقة والتي نجحت باقتدار في إدارة ملف تنشيط السياحة وعودة مصر الوجهة الأكثر جذبا في شمال أفريقيا، وذلك بفضل إستراتيجية الإصلاح النشطة التي أطلقتها لعودة السياح من بريطانيا وروسيا، بالإضافة الى اختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم في 2019 ونتمني لها كل التوفيق في وزارة التعاون الدولي لتستمر نجاحاتها المبهرة .

وحرصت قمة مصر للأفضل أيضا على تكريم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والتي نجحت في إدارة ملفي مواجهة الهجرة غير الشرعية، ودعم ومساندة المصريين في الخارج بإحترافية عالية ،بالإضافة الى ربط الطيور المهاجرة بوطنهم، والعمل على استقطاب العقول النيرة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج عبر إطلاق المؤتمر الوطني «مصر تستطيع».. ليتحول الحلم إلى حقيقة بثلاثة إصدارات بدأت من الغردقة مرورا بقاهرة المعز إلى طيبة عاصمة مصر الفرعونية «محافظة الأقصر».

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 700 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

وتحرص القمة، التى أطلقتها مجلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة منذ خمس سنوات، على الاحتفاء سنويا بالرواد من الشركات والشخصيات النسائية المؤثرة والمساهمين بقوة فى التحولات، التى تطرأ على الاقتصاد المصرى ومعدلات نمو الناتج المحلى الإجمالى للدولة، توافقا مع البرنامج الاقتصادى الطموح الذى تتبناه القيادة السياسية بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص ونال إشادة العديد من المؤسسات الدولية ومراكز التصنيف العالمية.

واحتفى الوزراء مع نخبة من قادة قطاع المال والأعمال، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة، بالنجاحات التى شهدتها الدولة المصرية على كافة المستويات الاقتصادية، حيث تفيد نتائج التصنيف لقائمة الشركات والشخصيات المكرمين خلال فعاليات القمة، بأن الدولة المصرية بشقيها الحكومى والخاص تواصل الاستثمار بقوة فى قطاعات البنية التحتية والتمويل والطاقة والتكنولوجيا والنقل والصناعة.

وأكدت القمة خلال فعالياتها على الصورة الذهنية الجديدة للأوضاع فى مصر على مستوى السياسات الخاصة بدعم المرأة المصرية التكنوقراط، عبر اكتشاف أجيال جديدة من السيدات القادرات على النفاذ إلى جميع المجالات، وتسويق مخططات الدولة التنموية وعلى رأسها رؤية مصر 2030، ودفع الحوار حول مشاركة المرأة فى تسويق قرارات الدولة الاقتصادية والتحركات التى تشهدها على مستوى الإدارة والتخطيط للمستقبل، وأيضاً عرض آرائهم فى القضايا المرتبطة بالتغيير الإيجابى فى الاقتصاد المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى