الأخباربنوكرئيسى

“كريدي أجريكول”: ندعم التنمية المستدامة عبر برنامج “إبهار مصر”

عاصم رجب: بناء برامج شاملة لرعاية المواهب الشابة

كتب: مجدي درباله

أعلنت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، عن تخريج الدفعتان الثالثة والرابعة لبرنامج “إبهار مصر” الذى يسعى لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوچيا كجزء من إستراتيجية المؤسسة لدعم التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية وذلك من خلال المبادرات المجتمعية المختلفة.

وتشمل هذة المبادرات رعاية الشباب ودعم المواهب من عمر 14 إلى 18 عاما. وينفذ هذا البرنامج تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التربية والتعليم وبالشراكة مع مؤسسة التعليم أولا الشريك الأكاديمي والتنظيمي للبرنامج منذ عام 2018.

يذكر ان الدفعة المزدوجة هذا العام ضمت ٢٤ موهبة شابة ليصل عدد خريجي برنامج إبهار مصر الي ٦٨ موهبة منها ١٧ في التكنولوجيا، و 24 في العلوم و 12 في الرسم و7 في الغناء و6 في التمثيل و٢ في العزف الموسيقي.

قال عاصم رجب رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر و رئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصرللتنمية، بأن المؤسسة تعمل على بناء وتطوير عقول الشباب وذلك عن طريق دعم الموهوبين لتحقيق أهدافهم.

أضاف “رجب” أن المؤسسة تتبني برامج شاملة لرعاية المواهب الشابة، إيمانا منها بأن هؤلاء الشباب قادرون على تغيير مستقبل مصر من خلال ابتكاراتهم.

كما أكد ان البرنامج يهدف لتنمية مهارات الشباب الشخصية والقيادية والإبداعية بالإضافة إلى صقل مواهبهم المتخصصة.

فيما أشار جون بييرترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إلي سعي البنك الدائم لدعم المجتمع من خلال المؤسسة.

أضاف “ترينيل”: “تؤمن مجموعة كريدي أجريكول بأهمية دورالمجتمع المدني والقطاع الخاص في تشجيع وتحفيز الطلاب الموهوبين ويتماشي برنامج “ابهار مصر” مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى إحداث تأثير في المجتمعات التي نعمل فيها “.

أطلقت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية برنامج “إبهار مصر” بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولاً تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي في عام 2018. و يهدف برنامج “إبهار مصر” إلى اكتشاف ودعم المواهب المتميزة بين الشباب اللذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 18 عامًا في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوچيا.

والجدير بالذكر أنه تم اختيار الطلاب بناءً على اختبارات دقيقة تمت بعد التقديم إلكترونيًا من جميع أنحاء مصر من خلال المنصة الإلكترونية لبرنامج “إبهار مصر” والتي تم إطلاقها هذا العام بالشراكة مع مؤسسة “التعليم أولاً”. و في نهاية معسكر التدريب للبرنامج ، اقيم معرض للفنون والعلوم لعرض أعمال المواهب الشابة خلال حفل التخرج كما قدم خريجي البرنامج من المواهب الفنية عرضا مسرحيا وآخر موسيقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى