الأخباررئيسىعالم الرياضة

لاعب مانشستر سيتي الأسبق: رحيل صلاح عن تشيلسي لا يزال لغزاً محيراً

ترجمة – علي فراج 

كشف ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي الأسبق في تصريحات لصحيفة “ليفر ايكو ” البريطانية أنه كان مندهشا للغاية من موهبة الدولي المصري محمد صلاح في فيورنتينا ، لدرجة أنه كان يتساءل دائما ،  لماذا لم يمنح صلاح فرصة للعب  في تشيلسي.

إحداث تأثير فوري في فيورنتينا

ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي الأسبق
ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي الأسبق

أوضحت الصحيفة “انضم صلاح ،  إلى فريق الدوري الإيطالي ، على سبيل الإعارة من تشيلسي ، في فبراير 2015 بعد أن وجد ، مثل كيفن دي بروين ، صعوبة في الحصول على وقت للعب ،  في ستامفورد بريدج ، تحت قيادة جوزيه مورينيو. ومع ذلك ، لم يمنعه ذلك من إحداث تأثير فوري في فيورنتينا ، تابعت ليفر ايكو : سجل اللاعب المصري، الذي كان زميلا لريتشاردز خلال فترة نصف الموسم في ملعب أرتيميو فرانكي، تسعة أهداف،  وقدم أربع تمريرات حاسمة أخرى خلال 26 مباراة مع فيورنتينا.

مستوى صلاح مثيرا للإعجاب

صلاح في فورينتينا

استطردت الصحيفة البريطانية : كان مستوى صلاح مثيرا للإعجاب لدرجة أن ريتشاردز ، الذي كان يقضي موسم 2014-15 على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي ، اعتقد أنه يجب أن تكون هناك أسباب أخرى ساهمت في السماح لصلاح بمغادرة تشيلسي ، ونقلت الصحيفة عن لاعب مانشستر سيتي القول : لقد قلت ذلك مرات عديدة – لا أستطيع أن أصدق ذلك. بصراحة، كان لا يصدق ، لا أستطيع أن أصدق أن تشيلسي سمح له بالرحيل على سبيل الإعارة.

ألطف رجل على الإطلاق

أوضح ريتشارد أن صلاح اعتاد الحصول على الكرة في التدريبات، والمراوغة أمام الجميع وتمريرها إلى الشباك لقد فعل الشيء نفسه بالضبط في المباريات، وأنا أقول: لماذا لا يلعب في تشيلسي؟”، وهل هو شخص سيئ بعيدا عن الكرة  ، لكن على العكس تماما لقد كان ألطف رجل على الإطلاق ، وتابعت الصحيفة “مثل هذا المستوى المثير للإعجاب لفيورنتينا ، والذي شهد وصول الإيطاليين إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي،  قبل أن يخسروا أمام إشبيلية الفائز في نهاية المطاف ، جعل صلاح يرفض فرصة الانتقال إلى فلورنسا بشكل دائم ، وبدلا من ذلك اختار الانضمام إلى روما في صيف عام 2015.

صلاح يتحدث عن مواجهة مانشستر سيتي

محمد صلاح

إلى ذلك تحدث محمد صلاح مهاجم  ليفربول الإنجليزي عن المواجهة المرتقبة غدا التى تجمع فريقه أمام مانشستر سيتي في قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

اللعب أمام السيتزن يجعلنا أفضل

وقال صلاح فى تصريحات للموقع الرسمي للريدز: ” المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي.. إنها تجعلنا فريقًا أفضل، ويجعلنا لاعبين أفضل، وأنا متأكد من أنه يجعل المدير الفني مديرًا أفضل أيضًا. عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارة المباراة، فإنك تعمل دائمًا بجهد أكبر مما تفعل عادةً إنه يجعلنا فريقًا أفضل ولاعبين أفضل.

تابع صلاح قائلا: ”  اللاعبون الشباب لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة جدًا. إنهم يريدون فقط العمل الجاد ويريدون فقط تحقيق الأشياء، وهو أمر جيد. نحن نحاول مساعدتهم. إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا ما نقوم به ويحاولون التعلم فقط.

ماذا عن علاقة صلاح بداروين نونيز ؟

عن علاقته مع داروين نونيز قال صلاح: ” أعتقد أنه رأى أنني أنظر إليه دائمًا عندما يجري وأحاول فقط أن أساعده، وأحاول أن أعطيه الكرات، فهو دائمًا يبذل قصارى جهده ليعيد الكرة إليّ. أعتقد أن كلانا سريع ولدينا السرعة، وهذا يجعلنا نفهم طريقة اللعب بعضنا البعض، ولكن أيضًا عندما يلعب جوتا في هذا المركز فهو رجل رائع إذا فهمت لعبتهم، ستكون لعبتك أسهل. لذلك أحاول دائمًا أن أفهم ألعاب اللاعبين الآخرين، لذلك أعرف أين يمكن أن أكون في هذا المركز مع هذا اللاعب، أما مع اللاعبين الآخرين فالأمر مختلف. روبرتسون وكوستاس مختلفان تمامًا، وداروين وجوتا مختلفان أيضًا. لذلك يجب أن أتكيف مع اللاعبين الذين سيلعبون وأين سيلعبون.

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة

أشار صلاح قائلا: ” أنا حقا أعتني بجسدي. أعلم أنه إذا كنت تريد تحقيق أشياء كبيرة، عليك أن تعمل بجد – هذا هو العلم، وأنا لا أقول ذلك وحدي. أحاول دائمًا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة – العلاج وصالة الألعاب الرياضية. ويمكنك أن تسأل الجميع، أحاول دائمًا أن آتي أولاً وأغادر أخيرًا. أكرس حياتي للعبة. أريد فقط أن أكون لائقًا طوال الوقت، حتى تفعل أشياء صغيرة وتحدث فرقًا كبيرًا في التفاصيل”.

محمد صلاح

نرشح لك: بيراميدز يواجه مازيمبى الليلة بدوري أبطال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى