الأخباررئيسىعالم الرياضة

بيراميدز يواجه مازيمبى الليلة بدوري أبطال أفريقيا

الفريق المصري يسعى للثأر من منافسه الكونغولى

تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية ، الليلة ، صوب ستاد الدفاع الجوي ، حيث يستضيف نادى بيراميدز المصري ، نظيره مازيمبى الكونغولى، في مباراة ثأرية ، ضمن منافسات الجولة الأولى ، من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

مجموعة نارية

يتواجد بيراميدز في مجموعة الموت كما أطلق عليها منذ اجراء القرعة ، وهي تضم إلى جوار الفريق المصري ، مازيمبي ،وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وإف سي نواذيبو الموريتاني.

مشوار الفريقين

صعد  بيراميدز إلى دور المجموعات ،  بعد عبوره عقبة الفريق الرواندي آرمى باتريوريتيك، بتعادله خارج الديار سلبيا ثم الفوز في ملعب الدفاع الجوي ،  بسدسية مقابل هدف ، فيما نجح فريق مازيمبي ، في تخطي دور الـ32 بالفوز على نياسا بيج بولتس المالاوي،  بنتيجة خمسة أهداف دون رد ، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

طاقم الحكام

يدير المباراة طاقم حكام من كينيا ، بقيادة الحكم بيتر كاماكو، ويعاونه مواطنه جيلبيرت شيريو ، الحكم المساعد الأول، وستيفن ييمبي ،  الحكم المساعد الثاني، وبروك فيليب الحكم الرابع، ويراقب المباراة بشير ولد العرب ، من دولة الصومال، ويراقب طاقم الحكام  ، صلاح أحمد محمد من السودان، والمنسق العام كريستوفر سوميا بامبا  ، من مالاوي.

تحذير برتغالي للاعبي بيراميدز

حرص البرتغالي جايمى باتشيكو ، المدير الفني لفريق بيراميدز ،  على تحذير لاعبى فريقه ، من خطورة الفريق الكونغولى، خاصة أن مازيمبى ، يمتلك لاعبين أصحاب سرعات عالية ،  وقد يمثل خطورة على خط الدفاع ،  وخاصة في الهجمات المرتدة، كما شدد باتشيكو على ضرورة استغلال كافة الفرص ،  التي ستتاح أمام مرمى مازيمبى، وعدم إهدار الفرص ، مثلما حدث مؤخرًا في مواجهة الزمالك ،  بنصف نهائي بطولة كأس مصر، وقام المدير الفني لبيراميدز بتحديد نقاط القوة والضعف في صفوف مازيمبى ، حتى يتمكن من تحديد الخطة التي سيتبعها طوال شوطى المباراة، والعناصر التي سيدفع بها ، لاستغلال الثغرات وإيقاف عوامل الخطورة.

تشكيل بيراميدز

يضم تشكيل بيراميدز كلاً من.. حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: محمد حمدي – علي جبر – أحمد سامي – محمد الشيبي، خط الوسط: مهند لاشين – رمضان صبحي – رضا بوبو – عبد الله السعيد – بلاتي توريه، خط الهجوم: فيستون ماييلي.

لقاءات سابقة .. الكونغولي يكسب

كان الفريقان  قد جمعتهما مباراتي ذهاب وإياب في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية، عندما أطاح الفريق الكونغولي بمنافسه المصري من الدور الإقصائي ، وانتهت مباراة الذهاب  ، في ملعب استاد الدفاع الجوي ،  بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يفوز مازيمبي على ملعبه ،  بهدفين دون رد.

طموحات الفريقين

يطمع بيراميدز في اقتناص بطاقة الصعود ، ومواصلة المشوار نحو حصد أول ألقابه ،فيما يسعى  فريق مازيمبي لمواصلة المشوار نحو حصد اللقب ، فهو ثاني أكثر الفرق الإفريقية ،  فوزا بالبطولة ، بالتساوي مع الزمالك ، برصيد 5 بطولات قارية.

أبرز مباريات اليوم الجمعة في كرة القدم حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى