الأخباررئيسى

لحماية الطلاب من انتشار «أميكرون».. مدارس دولية تؤكد التحول لـ«الأون لاين» الأسبوع القادم والعودة للمدارس 30 يناير

كتب: مجدي دربالة

علم موقع «عالم البيزنس»، أن بعض المدارس الدولية قررت التحول لنظام «الأون لاين» خلال الأسبوع القادم، وذلك في محاولة منها لتقليل انتشار متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

قرار التحول لنظام الأون لاين ببعض المدارس الدولية

وأكدت هذه المدارس العودة للدراسة الطبيعية اعتبارًا من يوم 30 يناير الجاري.

وكانت بعض المدارس قد أبلغت طلابها في الصفوف الإبتدائية الأولى بتحويل الدراسة إلى أون لاين لانخفاض معدلات الحضور وخوفًا من زيادة إصابات فيروس كورونا المتحور.

وانتقل النقاش حول الموضوع لجروبات المدارس الدولية على مواقع التواصل الاجتماعي فور إرسال رسائل من المدارس لأولياء الأمور؛ إذ تنوعت مدة وتوسع الغلق، فبعض المدارس في مدينة العبور أغلقت لمدة أسبوع لصف واحد فقط، فيما أغلقت مدارس في منطقة التجمع لمدة أسبوع كافة صفوف المرحلة الابتدائية بينما في مدينة 6 أكتوبر أعلمت مدارس أولياء الأمور التحويل للدراسة أونلاين لمدة أسبوعين.

ولجأ الكثير من أولياء أمور الطلاب بالصفوف الإبتدائية الأولى، في المدارس الحكومية والخاصة إلى منحهم إجازة منتصف العام، من تلقاء أنفسهم اعتقادًا منهم أن الفصل الدراسي الأول قد انتهى، مع قرب انتهاء امتحانات صفوف النقل في الإعدادية وانشغال المدارس بعقد الامتحانات، التي تُختتم هذا الأسبوع، لكل طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية وتتبقى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والشهادة الإعدادية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي ليس لهم إجازة رسميًا لنصف العام إلا ابتداء من يوم 4 فبراير المقبل، أما الذين انتهوا من الامتحانات فهؤلاء دخلوا الإجازة لأنهم انتهوا من منهج الفصل الدراسي الأول.

وأكدت الوزارة أنه لا يحق لأي مدرسة ابتدائية حكومية أو خاصة أو دولية أن تنهي الفصل الدراسي الأول لهذه الصفوف الأولى قبل يوم 4 فبراير حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. حقيقة تعطيل الدراسة واتجاه بعض المدارس الخاصة والدولية إلى «الأون لاين»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى