الأخباررئيسى

ماري لويس: 1.8 مليار دولار حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة خلال 10 أشهر

كتبت: تقى أيمن

قالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن حجم صادرات مصر من الملابس بلغت 1.8 مليار دولار خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2022.

أضافت «لويس»، لـ«عالم البيزنس»، أن القطاع يستهدف وصول الصادرات إلى حولي 2.4 مليار مع نهاية 2022، مُؤكده أن مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات والغزل والمفروشات إلى 12 مليار دولار خلال 3 سنوات فقط ولكن إذ يتم تنفيذ الاستراتيجية المطروحة على الدولة.

أشارت رئيس المجلس التصديري، أن حجم الماكينات المتاحة في مصر لا تكفي لزيادة الإنتاجية لأكثر من 30%، مؤكده أن الدولة بحاجة لزيادة عدد المصانع لـ100 مصنع جديد، وأيضًا زيادة عدد الماكينات، وذلك لكي نحقق نسب الصادرات المستهدفة.

كما يجب أن تقوم بإعداد خطة تأهيل للمصانع المتعثرة، وفتح مصانع كبيرة بجانب المتوسطة والصغيرة لكي تكون قادرة على توفير طاقة إنتاجية عالية، وكذلك مشاركة القطاع الخاص في مشروع النهضة الصناعية.

الدول المستوردة من مصر

وأوضحت رئيس المجلس التصديري، أن مصر تُصدر ملابس بنسبة 60% للولايات المتحدة الأمريكية، و35% لأوروبا، بالإضافة إلى تركيا وبعض الدول العربية الأخرى.

أضافت «لويس»، أن المجلس التصديري وضع مقترحات لزيادة الصادرات بشكل سنوي بمتوسط ارتفاع يتراوح مابين 8 إلى 15%، وذلك من خلال تمويل الصناعات الكبيرة والمتوسطة في صناعة الملابس الجاهزة بفائدة 5%.

نرشح لك: «غرفة صناعة الملابس»: مؤتمر الاقتصادي فرصة ملائمة لعرض كافة التصورات للنهوض بالقطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى