الأخباررئيسىمحليات

مبادرة «طاقة نور» تقدم خدماتها لـ3 آلاف مواطن في قرى محافظات أسيوط والمنيا

كتبت – جيلان محمد

تواصل مؤسسة صناع الخير للتنمية، تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تنفيذ مبادرة «طاقة نور» ، لخدمة 3 آلاف مواطن في قرى محافظتي المنيا وأسيوط، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي،

وتلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول ما تم من مجهودات شملت الكشف على 3000 مواطن من قرى “حياة كريمه” وإجراء 110 عملية جراحة عيون وتوزيع 200 نظارة طبية بالمجان لمواطنين غير قادرين من أهالى عدد من قرى محافظتى المنيا وأسيوط، خلال هذا الأسبوع.

بالإضافة إلى تنفيذ عدد من القوافل الطبية مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق توصيات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار التقرير أنه تم إجراء 92 جراحة عيون مختلفة لأهالى من قرى سراوه ونزة قرار وبنى رافع والحواتكة مركز منفلوط وقرقارص وأولاد إبراهيم مركز أسيوط.

كما أوضح أنه تم إجراء عدد 18 عملية جراحة عيون مختلفة لاهالى قرية برطباط مركز مغاغة بالمنيا والقرى المجاورة وتنوعت العمليات الجراحية بين إزالة مياه بيضاء وحول وظفرة.

يذكر أن مبادرة “حياة كريمة” أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا، وبخاصة فى القرى.

أهداف مبادرة «طاقة نور»

تهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، و تتضمن شق للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية ،وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجا وفقا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجا ، وزواج يتيمات.

الخدمات التي تقدمها المبادرة

وتتنوع الخدمات التي تقدمها المبادرة بين بناء أسقف ورفع كفاءة المنازل، ومد وصلات مياه وصرف صحى، وتقديم سلات غذائية للأسر الفقيرة.

بالإضافة إلى إطلاق قوافل طبية للخدمات الصحية، وتدريب وتشغيل المواطنين من خلال مشاريع متناهية الصغر، وتوفير فرص عمل، وتنمية الطفولة.

اقرأ أيضًا.. «الرقابة المالية» تُطلق حوارًا لمناقشة ضوابط ملكية بورصة العقود الآجلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى