الأخباربنوكرئيسى

محافظ بنك فيصل: 285% زيادة في عدد العملاء المشتركين في خدمة الموبايل البنكي بنهاية مارس 2022

كتب: مجدي دربالة

كشف عبد الحميد أبوموسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، عن تحقيق البنك نتائج متميزة في مجال التحول الرقمي، حيث قدم تجربة بنكية متطورة ومبتكرة لعملائه تلبي رغباتهم في الحصول على حلول مصرفية تواكب التطورات التكنولوجية التي تشهدها مصر والعالم أجمع. وفي هذا السياق، ارتفع عدد العملاء المشتركين في خدمة الموبايل البنكي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 285% ليصل إلى 80.1 ألف عميل مقارنة بذات الفترة من عام 2021.

التحول الرقمي في بنك فيصل الإسلامي المصري

كما ارتفع عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكي بنسبة 28,9% ليصل إلى 105,8 ألف عميل، وزاد عدد مشتركي تطبيق محفظة «فيصل كاش» بنسبة 93%.

كما يقوم بتطوير خدمتى الموبايل والانترنت البنكي لإضافة باقة مبتكرة من الخدمات المصرفية الرقمية للوصول إلى أكبر عدد من الأفراد في المجتمع بما يساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي.

بجانب ارتفاع عدد ماكينات الصارف الآلي بنسبة 30% لتصل إلى 530 ماكينة منتشرة بأفضل الأماكن الحيوية ومجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتقدم خدمات السحب والإيداع والتحويل النقدي، فضلاً عن قيام مصرفنا بتقديم طلب للبنك المركزي للحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي.

كما نوه أبو موسى، إلى إتاحة البنك خدماته المالية لكافة فئات المجتمع من خلال سياسته التوسعية والانتشار الجغرافي لوحداته في جميع أنحاء الجمهورية، وفي ذلك الاطار فقد تم مؤخراً افتتاح فرعى الشيخ زايد وبني سويف ليصل بذلك العدد الإجمالي لشبكة الفروع إلى 40 فرعاً تغطي معظم محافظات الجمهورية والمدن الرئيسية، ويستعد البنك لافتتاح فرعى العاصمة الادارية الجديدة وشبين الكوم خلال الشهور القليلة المقبلة.

كذلك أفاد محافظ بنك فيصل الإسلامي، أن المسئولية المجتمعية من أبرز القطاعات التي تحظى بأهمية كبيرة في استراتيجية عمل البنك لأنها توجه لفئة من المجتمع بحاجة للدعم والمساعدة في تحمل ظروف المعيشة خصوصاً في ظل الاتجاهات التضخمية الأخيرة التي شهدتها مصر والمتوقع أن تستمر لنهاية عام 2023 في ظل حالة عدم اليقين بشأن الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا لذا يجب على البنوك القيام بدورها تجاه المجتمع المصري والتوسع في المبادرات والأنشطة ذات الطابع الاجتماعي التي توجه للفقراء والمحتاجين ذات الأولوية العاجلة.

كما توسع البنك في تأدية دوره الايجابي في المجتمع من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات الخاصة بالصحة والتعليم والتكافل الإجتماعى والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر احتياجاً ولاسيما في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمساهمة فى خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، كما أنه يتكفل بشراء المستلزمات الطبية والأدوية لغير القادرين من خلال صندوق زكاة البنك الذي بلغت جملة موارده في 31/03/2022 نحو 987 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى